الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع 10/9/2016 : اللجنة الدينية بالنواب تعلن عن تقييمها لموسم الحج فور إنتهاءه
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع 10/9/2016 : اللجنة الدينية بالنواب تعلن عن تقييمها لموسم الحج فور إنتهاءه

ننشر لكم اخر اخبار مصر من اليوم السابع السبت الموافق 10/9/2016 حيث من المقرر أن تقوم اللجنة الدينية بمجلس النواب بعمل تقييم لموسم الحج فور إنتهاءه , لتقييم أداء الحكومة فى ضبطه ومعرفة المخالفات التى تم رصدها .

وحول التفاصيل فقد إشتملت على التالى :

اللجنة الدينية بالنواب تعلن عن تقييمها لموسم الحج فور إنتهاءه

صرح أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب , الدكتور عمر حمروش , بأن اللجنة التى يترأسها الدكتورر أسامة العبد سوف تقوم بعقد إجتماعاً فور إنتهاء عيد الأضحى المبارك .

وذلك من أجل عمل تقييم لموسم الحج هذا العامل بشكل كامل ورصد الخدمات التى تم تقديمها للحجاج المصريين ومعرفة شكاوى الحجاج طيلة مدة الموسم .

وأضاف الدكتور حمروش أن اللجنة سوف ترصد فى إجتماعها الإيجابيات والسلبيات حتى يتم العمل على مواجهة المشكلات لتفاديها فى المواسم القادمة .

كما أشار إلى أن الإجتماع سوف يشهد قيام اللجنة ببحث  بعض القوانين التى لم تنته منها خلال دور الانعقاد الأول لتجهيزها خلال دور الانعقاد الثانى.

وزارة البيئة تشن حملة على منطقة نفوق أسماك “السيلفر” بفرع رشيد

صرحت الدكتورة كوثر حنفى , رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة , بأن الوزارة سوف تقوم اليوم السبت بشن حملة مكبرة بالتعاون مع هيئة حماية نهر النيل التابعة لوزارة الرى،وشرطة المسطحات المائية التابعة لمديرية أمن الغربية على منطقةنفوق أسماك “السيلفر” بفرع رشيد بنهر النيل بمركز بسيون بمحافظة الغربية .

وذلك من أجل القيام بإزالة كافة الأقفاص الموجودة بالمنطقة , حيث أن الأقفاص السمكية محظور وضعها فى المجارى المائية طبقًا للقانون رقم 48 لسنة 1982 .

كما أوضحت أن السبب الرئيسى فى نفوق الأسماك يرجع إلى قيام أصحاب الأقفاص بإلقاء “سبلة” داخل النهر كى تنمو الطحالب ليتغذى عليها الأسماك .

حيث تمتص السبلة الأكسجين الموجود بالمياة وتزيد نسبة الأمونيا بها مما يسفر عن نفوق عدد كبير من الأسماك والإضرار بالثروة السمكية فى مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *