الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 10/9/2016 : وزارة الرى تعلن عن تحديد موعد مبدئى لتوقيع عقود سد النهضة بعد توافق الدول الثلاث
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم السبت 10/9/2016 : وزارة الرى تعلن عن تحديد موعد مبدئى لتوقيع عقود سد النهضة بعد توافق الدول الثلاث

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار مصر التى جاءت بالصحف المحلية اليوم السبت الموافق 10/9/2016 , حيث أعلنت وزارة الرى عن تحديد موعد مبدئى من أجل توقيع عقود سد النهضة حال اتفاق الدول الثلاث الأعضاء ,

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزارة الرى تعلن عن تحديد موعد مبدئى لتوقيع عقود سد النهضة بعد توافق الدول الثلاث

أعلن مصدر مسئول بوزارة الرى والمسئول عن ملف سد النهضة الإثيويى , صباح اليوم السبت , أن الوزارة قد حددت موعد مبدئى من أجل توقيع عقود المكتبين الفننين “بى أر.ال” و”أرتيليا” المكلفين بتنفيذ الدراسات الفنية لمعرفة الآثار السلبية لسد النهضة .

هذا بالإضافة إلى كيفية التغلب عليها تنفيذاً لتوصيات لجنة الخبراء الدوليين فى تقريرها الصادر مايو 2013 يومى 19 و20 سبتمبر الجارى.

وأضاف المصدر أن الموعدين مبدئيان ولم يتم الاتفاق عليهما بشكل نهائى بين الدول الثلاث والمكتبين الفنيين الفرنسيين والمكتب القانونى “كوربت” المكلف بصياغة العقود الفنية .

كما أشار المصدر إلى أن باب التشاور مفتوح حتى الآن حول تحديد الموعد المقترح للإتفاق عليه بشكل نهائى , موضحاً أن السبب فى عدم توقيع القود حتى الآن يرجع إلى الخلافات التى توجد بين المكتب الفرنسى والمكتب الإنجليزى المسئول على صياغة العقود .

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العاطى , وزير الموارد المائية والرى , أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد نهائى لتوقيع عقود الدراسات الفنية , والتى كان من المقرر توقيعها على هامش اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية يومى 5 و6 سبتمبر الجارى .

وأضاف عبد العاطى أنه فور الاتفاق على موعد التوقيع سوف يتم إعلانه للرأى العام فى مصر , موضحاً أن رؤساء الوفود فى اللجنة الفنية من الدول الثلاث هم من يقوموا بتوقيع العقود وليس وزراء الرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *