الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 10/9/2016 : قوات الجيش والمقاومة تدخل مطار صرواح بمحافظة مأرب بعد معارك مع الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 10/9/2016 : قوات الجيش والمقاومة تدخل مطار صرواح بمحافظة مأرب بعد معارك مع الحوثيين

تناولت الصحف العربية اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 10/9/2016 نظراً لأهميتها الكبيرة التى تكمن فى مواصلة القوات اليمنية والمقاومة بمواصلة تحرير المدن اليمنية من قبضة الحوثيين .

حيث تمكنت القوات اليمنية , أمس الجمعة , فى الدخول الى مطار صرواح بمحافظة مآرب اليمنية عقب إندلاع إشتباكات عنيفة مع الميليشيات الحوثية .

وقد تضمنت التفاصيل ما يلى :

قوات الجيش والمقاومة تدخل مطار صرواح بمحافظة مأرب بعد معارك مع الحوثيين

أعلن المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية , مساء أمس الجمعة , عن تمكن قوات الجيش والمقاومة اليمنية من الدخول إلى مطار صرواح , الذى يوجد بمحافظة مآرب اليمنية .

كما أكد المركز على تمكن القوات اليمنية من السيطرة عليه بعد معارك عنيفة إندلعت بين القوات اليمنية والميليشيات الحوثية , مؤكداً على مواصلة القوات اليمنية طرد الميليشيات والحصول على دبابتين لهما واربعه ارطقم عسكرية .

هذا قد تمكنت القوات اليمنية من السيطرة على الطريق الرئيسى الواصل بين صراوح وصنعاء , بعد أن أجبرتهم على الفرار وترك عتادتهم محاولين النجاة بحياتهم .

ويعد مطار صرواح هو مطار ترابى مخصص لطائرات الهليكويتر التابعة لشركات النفط فى المحافظة وبالسيطرة عليه يمكن للقوات الحكومية قطع خطوط الامداد عن المليشيات لقواته فى مناطق هيلان والمشجح وسوق صرواح والمخدرة .

يذكر أن القوات الحكومية قد أعلنت قبل أيام بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مديرية صرواح التى تقع شمال شرق العاصمة صنعاء وجرت اشتباكات عنيفة سقط فيها العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

كما تعد  صرواح آخر معاقل المليشيات فى مديرية مأرب , حيث ذكر المركز أن طائرات التحالف العربى قد قصفت اليوم تعزيزات تابعة للميليشيات الحوثية بمنطقة نهم , شرق العاصمة صنعاء.

بالإضافة إلى قصف مدفعية الجيش مواقع وتحصينات للميليشيات الحوثية للمرة الثانية خلال 3 ايام فى شرق صنعاء , حيث إستهدفت الطائرات معسكر النهدين ومحيط دار الرئاسة , جنوب العاصمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *