الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 10/9/2016 : انفجار سيارتين مفخختين بمركز التسوق ببغداء يسفر عن مقتل 10 أشخاص
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 10/9/2016 : انفجار سيارتين مفخختين بمركز التسوق ببغداء يسفر عن مقتل 10 أشخاص

نرصد اخر اخبار العراق التى جاءت صباح اليوم السبت الموافق 10/9/2016 , حيث تضمنت مصرع 10 أشخاص وإصابة 28 آخرين بجروح خطيرة , إثر إنفجار سيارتين مفخختين بمركز التسوق ببغداد .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت :

انفجار سيارتين مفخختين بمركز التسوق ببغداء يسفر عن مقتل 10 أشخاص

صرح ضابط بالشرطة العراقية , مساء أمس الجمعة , بأن مركز التسوق الذى يوجد وسط العاصمة العراقية بغداد قد شهد إنفجارر لسيارتين مفخختين .

وقد أسفر هذا الإنفجار عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 28 آحرين , ومن المتوقع زيادة حصيلة القتلى نظراً لإصابة المصابين بجروح خطيرة , وفقاً لما أعلنته المصادر الطبية .

وأضاف ضابط الشرطة العراقية أن السيارة الأولى التى تسببت فى حدوث الإنفجار الأول كانت مركونة , بينمت التفجير الثانى قد نتج عن سيارة مفخخة كان يقوم بقيادتها إنتحارى أمام مركز النخيل للتسوق , وسط بغداد .

وأوضح الضابط أن الحصيلة الأولية للضحايا هى عشرة قتلى على الأقل و28 جريحا , مؤكداً على أن هذه الحصيلة قد أكد عليها مصدر مسئول بوزارة الصحة فى بغداد .

كما أكد مصدر بوزارة الداخلية العراقية على أن هذا الهجوم قد تم قبيل منتصف الليل , مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا أثناء قيامهم بالتسوق فى المركز .

والجدير بالذكر أن مركز “النخيل” للتسوق قد تم إفتتاحه فى العام الماضى فى شارع فلسطين وسط بغداد , وقد بقيت أبواب المتاجر مفتوحة حتى وقت متأخر بسبب التحضيرات لعيد الأضحى .

وقد أعلن المتحدث باسم الداخلية العراقية “سعد معن ” أن الضحايا  جميعهم كانوا من محيط المركز وليس بداخله نظراً لأن الإنفجار قد حدث أمام المركز .

يذكر أنه لم تقوم أى جهة حتى الآن بالإعلان عن مسئوليتها عن هذا الإنفجار , إلا أن القوات العراقية تواصل البحث عن منفذى هذا العمل الإجرامى الخطير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *