الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 10/9/2016 : مسلحون يقصفون حى صلاح الدين مما يسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 40 آخرين
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 10/9/2016 : مسلحون يقصفون حى صلاح الدين مما يسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 40 آخرين

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم السبت الموافق 10/9/2016 فى الصحف والمواقع العربية , رصدنا قيام عدد من المسلحين بقصف حى صلاح الدين بجنوب ريف حلب , مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 40 آخرين .

وفيما يلى التفاصيل الهامة التى جاءت حول هذا الصدد :

مسلحون يقصفون حى صلاح الدين مما يسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 40 آخرين

أعلنت مصادر سوريا , صباح اليوم السبت , عن مقتل 10 أشخاص وإصابة نحو 40 آخرين إثر قصفاً شنه مسلحون على حى صلاح الدين , جنوب ريف حلب السورية .

وأضافت المصادر أن القوات السزرية تمكنت من إحكام سيطرتها على طريق الراموسة , جنوب حلب , وذلك بعد أن تمكنت من طرد مسلحى المعارضة من العديد من المناطق الإستراتيجية بها .

كما قامت قوات الحكومة السورية بفتح الطريق أمام حركة المرور بالرغم من عدم تأمينة بشكل كامل , حتى تتجنب شلل الطرق أما الموطنيين .

 وزير الخارجية الروسى يتفق مع نظيره الامريكى على تنفيذ ضربات منسقة حال استمرار الهدنة

صرح وزير الخارجية الروسى ” سيرجى لافروف ” , مساء أمس الجمعة , خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأمريكى ” جون كيرى ” بجنيف , بأن الجانبين قد إتفقا على تنفيذ عدد من الضربات المنسقة بينهما فى سوريا .

وذلك فى حال صمود الهدنة المقترحة التى ينضم إليها عدد من المدن السوررية , حيث أن هناك خطة أمريكية روسية بشأن وقف الصراع السورى بأسرع وقت ممكن .

وأشار وزير الخاررجية الروسى إلى أن الجانبين قد إتفقا على تنفيذ الضربات ضد ارهابى داعش من خلال تعاون القوات الجوية الروسية والأمريكية , موضحاً أنه قد تم حسم المناطق التى سوف تتلقى الضربان من خلال ملاكز روسى أمريكى .

حيث تكمن مهمة هذا المركز المشترك فى تحديد المناطق التى يتم تنفيذ الضربات بها الذى صمم من أجل هذا الغرض تحديداً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *