الرئيسية / اخبار مصر / نقابة الصحفيين تعلن عن الانتهاء من تسليم الدفعة الاخيرة من علاج فيرس سى
نقابة الصحفيين تعلن عن الانتهاء من تسليم الدفعة الاخيرة من علاج فيرس سى
فيرس الالتهاب الكبدى الوبائى

نقابة الصحفيين تعلن عن الانتهاء من تسليم الدفعة الاخيرة من علاج فيرس سى

كانت نقابة الصحفيين قد بدأت مشروع معالجة الصحفيين المرضى , من الالتهاب الكبدى الوبائى فيرس سى , وذلك منذ مايقرب من عامين , منذ عام 2014 م , وعمل اللازم لهم من فحوصات وتحاليل , واخذ العلاج اللازم  لفيرس سى, وقد اوضحت نقابة الصحفيين أن هناك مؤسسة من مؤسسات الدولة هى التى تتولى العلاج والنفقات على المرضى المصابين  من الصحفيين .

وقد تم تسليم دفعة علاج  للمصابين بفيرس سى  من الصحفيين , عبارة  عن عقار هارفونى وعقار السوفالدى وعقار الدكلا ,  وقد تم الكشف والعلاج  بواسطة  الدكتور حسنى سلامة استاذ الكبد , وذلك دون دفع آى تكاليف للكشف او التحاليل او العلاج .

وقد قال اسامة داود المشرف على علاج فيرس سى , أن نقابة الصحفيين هى الاولى فى معالجة اعضاء نقابة الصحفيين , الذين ينتمون لها , وذلك دون تحميلهم آى نفقات بدءاً من الكشف حتى التحاليل نهاية بالعلاج , والمسؤل عن علاج فيرس سى , لاعضاء نقابة الصحفيين هو الدكتور حسنى سلامة استاذ الكبد وكذا عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات .

وقد اضاف اسامة داود  ان الخطة القادمة هى معالجة من لديهم اورام سرطانية من اعضاء النقابة , على حساب هذة المؤسسات , حيث علاج الاورام السرطانية تتكلف الكثير .

ومن الملاحظ أن فيرس سي تكمن خطورته فى انه لا تظهر اعراض المرض مبكراً , ومريض فيرس سي لا يدرى انه مريض بهذا المرض إذا لم يقم بعمل فحص دورى ليطمئن على نفسة , فكثير من المرضى يتفاجأون بأعراض المرض فى صورة المتأخرة , حتي تظهر الاعراض من شحوب فى لون الجلد وتلونه باللون الاصفر , مع فقدان للشهية , والم فى المفاصل , وحمى وصداع , والشعور بالتعب من اقل مجهود .

ومن المعروف ان الاصابة تأتى بهذا المرض فيرس سي عن طريق الدم , وعن طريق المخدرات, والعلاج اصبح متوفر وهناك امل فى الشفاء التام والتعافى من هذا المرض فيرس سي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *