الرئيسية / اخبار العالم / موعد بداية فصل الشتاء لعام 2016 وفق للارصاد الجوية
بداية فصل الشتاء
فصل الشتاء هذا العام

موعد بداية فصل الشتاء لعام 2016 وفق للارصاد الجوية

يقترب موعد فصل الشتاء من بدايته وفق لمعهد الارصاد الجوية الذي حدد يوم الحادي والعشرون من شهر ديسمبر اول ايام فصل الشتاء وهو الفصل المفضل لدي كثير من الناس حيث الامطار الغزيرة والجو الملئ بالسحب وغيرها من الظواهر التي تميز فصل الشتاء .

وفلكيا ياتي فصل الشتاء غقب انتهاء فصل الخريف والذي نعيش فيه الان ويتميز فصل الشتاء بانخفاض في درجات الحرارة تصل في مصر في بعض الايام الي خمس درجات مئوية وتزداد فيها الامطار والغيوم والسحب وبرودة الجو وتطول عدد ساعات الليل ويقصر النهار .

ويرتدي فيه الناس الملابس الثقيله المصنوعه من الصوف والتي يمكنها التدفئة بشكل جيد بما يضمن حرية الحركة اثناء فترات العمل سواء ليلا او نهار وتنخفض درجات الحرارة باليل اكثر منه خلال فترة النهار التي تنتشر فيها الشمس لتنشر التدفئة .

وهو فصل الزراعه حيث يقوم الفلاحين بزراعه الاراضي الزراعية خلال فصل الشتاء وبذر البذور لتبدء الزهور في التفتح والاثمار مع بداية فصل الربيع ويحب عدد كبير من الناس فصل الشتاء لما يتميز به من الهدوء والسكون اكثر من الفصول الاخري التي تتميز بالصخب وانتشار الناس في الشوارع .

ويتميز فصل الشتاء في مصر تحديدا بالاعتدال في درجات البرودة علي عكس غيره من البلاد العربية كالاردن ولبنان التي تمطر فيه السماء بالثلوج وتعطل حركة المرور وتؤدي الي حدوث الحوادث بالطرقات نظرا لانتشار الشابورة المائية  بالاضافه الي الانخفاض الشديد في درجات الحرارة .

ومن الجدير بالذكر ان الدراسة في مصر تاتي معظمها خلال فصل الشتاء وفي فصل الشتاء تقل حركة التجارة بشكل كبير نظرا لطول ساعات الليل وانخفاض درجات الحرارة التي تدفع الناس الي البقاء في الاماكن المغلقه للتدفئة بدلا من الخروج في الاماكن العامه او التسوق علي عكس فصل الصيف .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *