الرئيسية / اخبار مصر / قطارات سكك حديد مصر تصبح تخصص حوادث بعد حادث قطار طنطا
قطار طنطا
حوادث القطارات

قطارات سكك حديد مصر تصبح تخصص حوادث بعد حادث قطار طنطا

لم يمر علي  حادث قطار العياط التي راح ضحيته خمس اشخاص واحدي وثلاثون اصابه الا ايام قليله الا انه فوجئ المواطنون اليوم عن اخبار انقلاب العربية الثانية بمحطة طنطا المتجه الي القاهرة دون وقوع اصابات الا ان الحادث ادي الي توقف حركة القطارات .

وقررت هيئة السكك الحديدية الي تغيير خط سير حركة القطارات من منوف طنطا لتصبح من منوف الي كفر الزيات الي حين الانتهاء من رفع العواقب بالطريق عقب حادث القطار في طنطا وبهذا الحادث اصبح المصرييون اكثر قلق من ذي قبل في استقلال القطارات خوفا من الحوادث المتكررة التي لا تحلها وزارة النقل .

واصبح قطع تذاكر للسفر عبر هيئة السكك الحديد في مصر هو عبارة عن قطع تذكرة للموت بدلا من العودة لبلاده مما اثار اسياء المواطنون في ظل الازدحام الشديد علي وسائل النقل والمواصلات بمناسبة عيد الاضحي المبارك للتنقل بين المحافظات وبعضها البعض .

ومن جانب اخر لم تقم هيئة السكك الحديدية باي اعلان عن تطوير وتحديث خطوط السكك الحديدية المصرية علي الاتجاهين بالوجه البحري والقبلي رغم كثرة ضحايا هيئة السكك الحديدية التي باتت مشكلة تهدد حياة كل مواطن يرغب بالسفر وتعتبر مصر في مقدمه الدول التي تاتي الوفيات فيها بسبب حوادث الطرق والمواصلات .

ومن اشهر حوادث القطارات في مصر الحادث الذي عرف اعلاميا بحادث قطار الصعيد والذي احترق واسفر عن مقتل ثلاثمائة مواطن مصري بمنطقه العياط ايضا والتي يعتبر من اسوء حوادث هيئة السكك الحديدية المستمرة والتي لم يتم ايجاد حلا لها .

وتشهد قطارات هيئة السكك الحديدية اقبالا شديد من المواطنون خلال فترات المناسبات من الاعياد والمواسم الدراسية المختلفه والتي لا غني عنها لدي المواطنون نظرا لاسعارها الاقتصادية لذا ناشد عدد كبير من المواطنون واصحاب الراي في مصر الي تحديث وتطوير هيئة سكك حديد مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *