الرئيسية / اخبار مصر / رئيس الوزراء يهنئي الرئيس السيسي بمناسبة عيد الاضحي المبارك 2016
لقاء رئيس الوزراء بمحافظ الفيوم
شريف اسماعيل

رئيس الوزراء يهنئي الرئيس السيسي بمناسبة عيد الاضحي المبارك 2016

قام السيد رئيس الوزراء شريف اسماعيل بارسال برقيه تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الاضحي المبارك داعيا الي الله عز وجل ان يديم عليه دوام الصحة والعافيه وان يعود تلك الايام المباركة علي الوطن بالخير والبركات .

وكان دار الافتاء المصرية قد اعلنت ان يوم الاثنين المقبل في الثاني عشر من ستمبر لعام 2016 وهو يوم عيد الاضحي المبارك وينتظر المسلمون يوم عيد الاضحي للاحتفال به في ظل اجواء صعبة يمر بها الشعب المصري في ظل ارتفاع اسعار الاضاحي واللحوم .

ومن جانب اخر يستعد مجلس الوزارء لاستقبال العيد من خلال توفير كافه ما يحتاج اليه ابناء الشعب المصري من سلع خلال فترة العيد خاصة اللحوم حيث اعلنت وزارة الزراعة والتموين الي قيامهما بتوفير كافه السلع باسعار مخفضة من لحوم وارز وسكر وكافه السلع الاساسية .

في حين قامت وزارة النقل بتوفير وضخ عدد من القطارات من اجل نقل كافه الركاب خلال فترة العيد وذلك من خلال توفير عشرة الالف كرسي اضافي بالاضافه الي قطارات الوجه القبلي علي الرغم من تعرض هيئة السكك لحديدية الي حادث كبير اسفر عن مقتل خمس مواطنين .

وتستعد باقية الوزرات المعنية بتوفير كل ما يحتاج اليه المواطن خلال فترة العيد وحدد رئيس الوزراء الاجازات الخاصة بالعاملين بالقطاع العام والخاص يوم امس حيث قرر مجلس الوزراء اجازة عيد الاضحي خمس ايام للوزارات والقطاع العام واربعه ايام لباقيه العاملين بالدولة .

ومن المنتظر ان يقوم رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي الي ارسال واستقبال برقيات التهنئة بين رؤساء وامراء دول العالم العربي والاسلامي للتهنئة بالعيد باعتباره احد المراسم التقليدية بين رؤساء الوطن العربي خاصة والعالم الاسلامي بصفه عامه بعد ان استقبل الرئيس التهنئة من مجلس الوزراء بمناسبه عيد الاضحي المبارك وقد جاء نص البرقية كالتالي .

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة، أخلص التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بهذه المناسبة الجليلة التي تتجسد فيها أسمى معاني التضحية والفداء والامتثال إلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وإننا يا سيادة الرئيس، إذ ننتهز هذه المناسبة الجليلة، ندعو الله عز وجل أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق لتحقيق طموحات شعبنا العظيم في مستقبل آمن وغد مشرق يسوده الخير والازدهار، وأن يعم الخير والسلام شعوب أمتنا العربية والإسلامية»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *