الرئيسية / اسعار الموبايلات / مميزات وعيوب الهاتف الذكى Sony Xperia Z5 Premium من سونى
هاتف xperia z5 premium
xperia z5 premium

مميزات وعيوب الهاتف الذكى Sony Xperia Z5 Premium من سونى

ان هذا الهاتف قد لفت انتباه الكثير من الافراد وهو قد تم الكشف عنه فى مؤتمر IFA 2015 وذلك حيث انه يوجد فيه مميزات رائعه, انه الهاتف الاول الذى يمتلك 4K الى جانب ايضا كثافه 806 وبذلك يصبح الاقوى بافضل شاشه, وان هذه الشاشه تجعله فى فئه الفابلت وذلك للاشخاص الذين يفضلو مشاهده الافلام والالعاب وذلك على الهاوتف الذكيه, بالاضافه الى بطاريه ايضا بحجم كبير لاستعمال طويل, ويوجد فى هذه الهاتف الكثير من المميزات وبعض العيوب.

مواصفات الهاتف الذكى Sony Xperia Z5 Premium من سونى:

  1. ان اكثر ما يميز الهاتف هو وجود شاشه قياسها 5.5 بوصه وهى من فئه IPS LCD وهى بدقه 3480X2160 الى جانب ايضا كثافه الوان 806 فى البوصه الواحده الى جانب زجاج ضد الكسر, كما ان الهاتف ضد المياه وذلك حتى عمق 1.5 وذلك لمده 30 دقيقه.
  2. يوجد فى الهاتف ايضا لوحه معالجه من فئه Qualcomm Sapdragon 810 رباعى النواه 1.5 جيجا هرتز من فئه Cortex-A53 و رباعى النواه 2 جيجا هرتز من فئه Cortex-A57 وهو بمعيار 64 بايت, وايضا رامات 3 جيجا بايت الى جانب ايضا معالج رسومى وفيديو Adreno 430, كما ان الهاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد.
  3. ويوجد كاميرا فى الخلف وهى بدقه 23 ميجا بيكسل وهى تملك تركيو تلقائى الى جانب فلاش LED, وتصوير فيديو ويكون بدقه 1080 بيكسل الى جانب كاميرا فى الامام 5.1 ميجابيكسل, الى جانب ذلك يوجد ذاكره تخزين داخليه وهى 32 جيا بايت ويستطيع المستخدم زيادتها لتصل 200 جيجابايت من خلال كارت ذاكره خارجيه.
  4. ويوجد ميزه منع الضوضاء الذى يحدث عند اجراء مكالمه او فيديو,كما يوجد ايضا تقنيه صوت عالى الجوده, وبطاريه بحجم 3430 مللى امبير الى جانب وجود خاصيه الشحن السريع, وميزه NFC من اجل مشاركه افضل للبرامج والملفات ويوجد بلوتوث النسخه 4.1, الى جانب راديو FM.
  5. كما ان الهاتف يوجد بعده الوان وهى الاسود والذهبى والكروم, الى جانب خاصيه قارىء لبصمه الاصبع وهو متنوع الاستعمال.

مميزات لهاتف الذكى Sony Xperia Z5 Premium:

يوجد افضل شاشه لافضل مشاهده للبرامج, كما ان الشاشه دقتها 4k الى جانب كثافه الالوان 806 مما يجعلها افضل شاشه الى الان, ويوجد كاميرا بدقه 23 ميجابيكسل من اجل افضل صور, كما ان الزجاج ضد الخدش.

الى جانب ذلك ان الهاتف يستطيع مقاومه المياه حتى عمق 1.5 وذلك لمده نصف ساعه الى جانب انه مقاوم للغبار, كما ان البطاريع تعمل ليومين او اكثر,ويوجد لوحه معالجه ثمانيه من اجل اداء افضل كما انه يوجد بالعديد من الالوان, الى جامب وجود قارىء لبصمه الاصبع من اجل تشغيل او اغلاق الهاتف والعديد من الخيارات الخاصه بالخصوصه.

ان شكل الهاتف مميز بالغايه وهيكل من المعدن, كما يتوفر بسماعات اذن عاليه الجوده تمنع الضوضاء والتشوشات من اجل استماع ممتع,كما يوجد منفذ يو اس بى وهو ضد المياه من غير غطاء خارجى.

عيوب الهاتف الذكى Sony Xperia Z5 Premium:

  • ان البطاريه لا يمكن خلعها او تبديلها.
  • الى جانب انه وجود رامات 3 جيجا بايت لا يجعله الافضل بين الهواتف الذكيه.

الثمن المتعلق بالهاتف الذكى هذا :

الثمن الذى يتاح به هذا الهاتف الذكى ذو المواصفات العالية هو 6500 جنية مصرى , بالاضافه الى انه يتم بيعه فى المملكة العربية السعودية بسعر يبلغ الى 2450 ريال سعودى , ويمكن شراءة الان من المتاجر المختلفه فى الاماكن المتواجدة فى الدول المختلفه وهذا لسهولة الحصول عليه , وامكانية الحصول عليه عبر المواقع الالكترونية لبيع الاجهزة الذكية.

xperia z5 premium
اكسبريا زد5 بيرميوم
xperia z5 premium
sony xperia z5 premium
هاتف xperia z5 premium
xperia z5 premium

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *