الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع اسعار الدواجن البيضاء والبلدى مع قرب عيد الاضحى
ارتفاع اسعار الدواجن البيضاء والبلدى مع قرب عيد الاضحى
اسعار الدواجن فى مصر

ارتفاع اسعار الدواجن البيضاء والبلدى مع قرب عيد الاضحى

كتثر من الناس يفضل لحوم الدواجن عن  اللحوم البلدى من لحم جاموسى وبقرى وماشابة من لحوم المواشى , أو حتى لحوم الاسماك, والطيور الآخرى , نظراً لسهولة هضمها وطعمها المستساغ , وعمل قطع البانية من صدور الدجاج , فنجد أن اسعار الدواجن تتأرجح مابين الزيادة والنقصان من حين إلى آخر .

شهدت الايام الماضية ارتفاع فى اسعار الدواجن , واستقرار السعر حتى الان , فقد صدر تقرير من مجلس الوزارة  يوضح ثبات اسعار الدواجن , ولكن الاسعار ليست واحدة فى جميع المحافظات , فيختلف السعر من محافظة لآخرى , على حسب العرض والطلب , كما تختلف اسعار الدواجن على حسب , هلى هى طازة أم مجمدة ام بلدى؟.

فهناك من يفضل الدواجن البلدى , وهناك من يفضل الدواجن البيضاء, والبعض يشترى الدواجن المجمدة لرخص ثمنها,ويترواح سعر الدواجن البيضاء ما بين 21 الواحد وعشرين إلى ثمانية وعشرون 28 لسعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء , فى محافظات القاهرة والجيزة واسوان , حيث سجلت محافظة اسوان اعلى سعر للدواجن البيضاء.

وتُعتبر الدواجن ارخص سعراً بالنسبة للحوم المواشى , حيث سجل كيلو اللحم من البتلو تسعين 90 جنيه, بالمقارته بكبلو الدواجن  الذى يصل السعر منها كحد ادنى 20 جنية فى بعض المناطق و 28 جنية فى بعض المناطق الآخرى.

وبعض المصادر توضح ارتفاع اسعار الدواجن قبل حلول عيد الاضحى , بمقدار اربعة جنيهات , وذلك داخل اسواق التجزئة,  وهذة الزيادة فى اسعار الدواجن على الرغم من اتخفاض سعر علف الدواجن  المستورد , حيث انخفض سعره من 5000 جنية للطن إلى  4600 جنية .

وتوقعات التجار أن اسعار الدواجن ستظل فى ازدياد  لعدة اسباب منها : اقبال الناس على شراء الدواجن إستعداداً لعيد الاضحى , وكذلك زيادة الاسعار لإرتفاع سعر الدولار , ايضاً يوضح التجار نقط مهمة وهى نفوق الدجاج بسبب زيادة درجات  الحرارة والتى تؤثر على بيع الدواجن , فيزداد سعرها .

اسعار الدواجن البيضاء والبلدى

اسعار الدواجن البيضاء من 20 إلى 21 جنيهًا.

اسعار الدواجن البيضاء بالمزارع   16.5 جنيه

اسعار الدواجن البلدي بلغ 20 جنيهًا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *