الرئيسية / اخبار الرياضة / رسمياً قطر تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية
رسمياً قطر تستضيف الكأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية
كأس السوبر الإيطالي

رسمياً قطر تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الثانية

قام اتحاد دولة قطر لكرة القدم ، بالإعلان رسمياً عن استضافته للقاء كأس السوبر الإيطالي ، في العاصمة الدوحة يوم 23 ديسمبر المقبل بملعب نادي السد القطري ” جاسم بن جمد ” . مباراة الكأس ستجمع بين فريقي يوفنتوس صاحب لقب الدوري للموسم الماضي والكأس ، وميلان سيشارك في نسخة البطولة لهذا الموسم بصفته صاحب المركز الثاني في مسابقة كأس إيطاليا .

وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر تلك البطولة ، وكانت المرة الأولى في عام 2014 ، بين فريقي يوفنتوس ونابولي . وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2 في شوطي المباراة الأساسيين والإضافيين ، ليحتكم لركلات الترجيح في حسم لقب بطل كأس السوبر ، والتي فاز بها نابولي على ملعب السد القطري ، لذا فلا يحتفظ اليوفي بذكرى جيدة لهذا الملعب .

يذكر أن ثمة جدل كبير ، تمت إثارته حول تحديد مكان إقامة لقاء كأس السوبر الإيطالي ، فرشحت في البداية المدينة الإماراتية أبو ظبي ، كذلك العاصمة الإيطالية روما ، لكن في النهاية تم الاستقرار على قطر لعقد المباراة لثاني مرة خلال فترة ثلاث سنوات .

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة على استضافة المباراة ، مؤكدة لقوة العلاقة مع الاتحاد الإيطالي ، وقدرة الدوحة على تنظيم المباراة بشكل جيد ، وهو ما نجحت فيه بالفعل في نسخة البطولة لعام 2014 . وأضاف :

إن العلاقات الوثيقة مع الكرة الإيطالية تعد دافعاً إضافياً بالنسبة لنا لإظهار الالتزام بتنظيم أهم الأحداث التي تهم أسرة كرة القدم العالمية .

وبالنسبة لرئيس رابطة الدوري الإيطالي ماوريتسيو بيرتا ، فقد تحدث عن استضافة قطر للمباراة قائلاً :

قطر هي شريك رائع ومناسب ، وقد كشف الجانب القطري عن حس احترافي عال وأثبت أنه شريك موثوق به لديه من الخبرة والرغبة والضيافة لتنظيم بطولتنا الكروية على أعلى .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *