الرئيسية / اخبار مصر / اخبار الحجاج المصريين اليوم فى السعوديةارتفاع حصيلة الوفيات الى 15 حالة
موعد عودة الحجاج
موعد العودة الي مصر

اخبار الحجاج المصريين اليوم فى السعوديةارتفاع حصيلة الوفيات الى 15 حالة

اعلنت اليوم  وزارة الصحة والسكان  عن خبر وفاة عدد آخر من  الحجاج المصريين فى المملكة العربية السعودية, فقد اعلنت وزارة الصحة عن وفاة ثلاثة اشخاص مصريين  , ليصبح عدد الوفيات حتى الان خمسة عشرة حالة , ما بين فشل كلوى , وهبوط حاد بالدورة الدموية , وسكر وضغط وغيرها من الامراض المزمنة .

وكانت منذايام قلائل قد تلقت وزارة الصحة خبر بوفاة عشرة اشخاص من الحجاج المصريين , بأمراض مختلفة , كالكلى , واستسقاء بالبطن , وسرطان , وامراض مزمنة , وهناك مرضى تم حجزهم فى مستشفيات السعودية , لحين تماثلهم للشفاء , فيوجد ما لايقل عن سبعة عشرة من الحجاج المصريين يتم عمل غسيل كلوى لهم فى مستشفيات السعودية .

كما اكد مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحجاج المصريين اللواء سيد ماهر , انه يوجد مالايقل عن تسعة وعشرون من الحجاج المصريين , تم حجزهم فى مستشفيات السعودية لعلاجهم من امراض مزمنة , كالسكر وارتفاع ضغط الدم , وهناك من يتناول العلاج بالكيماوى ضد مرض السرطان .

وقد اضاف اللواء سيد ماهر أنه تم دفن حالات الوفاة فى الاراضى السعودية وذلك بعد الاإستئذان من اهالى المتوفين, وعمل الإجراءات اللازمة لإستخراج شهادات الوفاه ,كما اكد أنه لا توجد آى وفيات لأمراض وبائية ,  معقباً ان الحالة العامة الصحية لبعثة الحجاج المصريين  مطمئنة , وان الحالات  المرضية يتم علاجها فى مستشفيات السعودية , ومعظم الحالات , امراض مزمنه , ووراثية .

وقد تم تيسير سبل نقل الحجاج المصريين  المرضى , فى الايام القادمة لأداء بقية مناسك الحج من اليوم الثامن من شهر ذى الحجة الموافق يوم السبت للذهاب إلى منى , حيث جهزت وزارة الصحة السعودية سيارات اسعاف , لنقل الحجاج إلى المشاعر , حيث هذة السيارات مجهزة  باحدث سبل الرعايا الطبية للحجاج, حتى انتهاء مناسك الحج , وكذا الوقوف بعرفة .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *