الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 9/9/2016 : الحكومة السعودية تنفى قيامها بتجنيد 5 آلاف جندى يمنى لمواجهة الحوثيين على الحدود
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 9/9/2016 : الحكومة السعودية تنفى قيامها بتجنيد 5 آلاف جندى يمنى لمواجهة الحوثيين على الحدود

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار السعودية اليوم الجمعة 9/9/2016 التى تم نشرها فى الصحف العربية صباح اليوم , فقد رصدنا نفى الحكومة السعودية قيامها بتجنيد 5 آلاف جندى يمنى لمواجهة الحوثيين على الحدود اليمنية .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الحكومة السعودية تنفى قيامها بتجنيد 5 آلاف جندى يمنى لمواجهة الحوثيين على الحدود

صرح مصدر سعودى مسئول , صباح اليوم الجمعة , بأنه لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام حول قيام المملكة العربية السعودية بتجنيد 5 آلاف جندى يمنى للتصدى للقوات الحوثية على الحدود اليمنية – السعودية .

وقد نفى المصدر المسئول الأنباء التى تناقلت حول نقل سفن تابعة لقوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودسة ,  5 آلاف جندي يمني عبر ميناء عدن للالتحاق بقوات التحالف على الحدود .

وكانت وسائل الإعلام اليمنية قد أعلنت فى وقت سابق بأنه يجري نقل مجندين فى صفوف القوات الموالية للرئيس هادي في المحافظات الجنوبية إلى قوات التحالف على الحدود اليمنية السعودية لصد هجمات الحوثيين.

هيئة كبار علماء السعودية تطالب بضرورة مساندة المسلمين لها ضد ايران

أعلنت هيئة اكبار العلماء بالمملكة العربية السعودية تحذيرها من محاولات التشويش الإيرانية على الحُجاج أثناء تأدية مناسك الحج , مطالبة بضرورة مساندة كافة العلماء للملكة للتصدى للممارسات الإيرانية .

وقد نشر الحساب الرسمى لهيئة كبار العلماء على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” أن الحج لله وحده وليس لرفع شعارات سياسية أو طائفية وواجب علماء المسلمين أن يصطفوا مع المملكة لإدانة تصرفات النظام الإيرانى .

والجدير بالذكر أن السلطات الإيرانية كانت قد اتهمت اللملكة العربية السعودية بالتقصير فى تنظيم الحج , حيث إعتبرت المملكة هذا الأمر محاولة من محاولات إيران اليائسة من أجل التشويش على المملكة .

هذا بالإضافة إلى أنها محاولة لنقل خلافاتهما السياسية إلى موسم الحج , مشيرة إلى أن موسم الحج يجب أن يكون خارجاً عن الصراعات السياسية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *