الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 9/9/2016 : وزارة الزراعة تعلن عن توفير لحوم طازجة بـ65 جنيها بمنافذ الثروة الحيوانية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 9/9/2016 : وزارة الزراعة تعلن عن توفير لحوم طازجة بـ65 جنيها بمنافذ الثروة الحيوانية

نشرت الصحف المحلية فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 اخر اخبار مصر , حيث أعلنت وزارة الزراعة عن توفيرها لحوم طازجة تبلغ قيمتها 65 جنيهاً للكيلو بمنافذ التأمين على الثروة الحيوانية .

وحول التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة فقد تمثلت فى الآتى :

وزارة الزراعة تعلن عن توفير لحوم طازجة بـ65 جنيها بمنافذ الثروة الحيوانية

أعلنت الدكتورة حميدة الشيخ , مدير صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة , عن طرح الوزارة كميات كبيرة من لحوم عيد الأضحى المبارك بالمنافذ التابعة للصندوق فى محافظات الجمهورية .

وأضافت الدكتورة حميدة أن سعر اللحوم يتراوح بين 65 و 75 جنيهاً للكيلو الواحد , حيث يتم ذبح كافة اللحوم فى مجازر المشروع بالنوبارية .

كما أكدت مدير صندوق التأمين على الثروة الحيوانية على أنه سوف يتم طرح 1000 عجل ضمن العجول المخصصة للذبيح الفورى بسعر القائم 37 جنيهًا  لوزن 380 كيلو و40 جنيهًا للكيلو الأقل من وزن 380 كيلو .

مؤكدة على أن جميع العجول التى تذبح بمجزر النوبارية التابع للصندوق تكون تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للمجازر والصحة العامة, مما يعنى أن تخضع للجودة العالية .

وأضافت مدير صندوق التأمين على الثروة الحيوانية أن طرح اللحوم الطازجة يأتى فى إطار الدور الذى تقوم به وزارة الزراعة للحد من انفلات الأسعار .

هذا بالإضافة إلى العمل على زيادة المعروض من اللحوم بالأسواق وإعادة التوازن لأسعار اللحوم خاصة فى الأعياد والمناسبات , وذلك بعد أن شهدت أسعار اللحوم إرتفاعاً كبيراً .

يذكر أن الحكومة المصرية تسعى بكافة الطرق إلى توفير كل ما يحتاجه المواطنون خلال عيد الأضحى المبارك , بعد أن شهدت أسعار اللحوم إرتفاعاً كبيراً خلال الفترة القليلة الماضية .

هذا بجانب توفير كافة السلع الغذائية داخل منافذ البيع التابعة لها حتى يحصل عليها المواطنون بسهولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *