الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 9/9/2016 : التعليم تعلن عن اسعار الكتب المدرسية للمدارس الخاصة والحكومية
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 9/9/2016 : التعليم تعلن عن اسعار الكتب المدرسية للمدارس الخاصة والحكومية

نشر موقع وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 أسعار الكتب المدرسية للمدارس الخاصة والحكومية قبل بدء العام الدراسى الجديد  .

وقد تضمنت التفاصيل التى أعلنتها الوزارة على ما يلى :

التعليم تعلن عن اسعار الكتب المدرسية للمدارس الخاصة والحكومية

فى إطار إستعداد الوزارة لبدء العام الدراسى الجديد 2016/2017 , أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن وصول الكتب المدرسية إلى التلاميذ , وذلك من أجدل التصدى إلى المعوقات التى تساهم فى الإتجار العير مشروع فى الكتب المدرسية .

و قد قام أولياء الأمور بشراء الكتب من منفذ الوزارة بشارع فيصل , مشيرين إلى تأخير وصول كتب اللغات والحضانات للمدارس الرسمية لغات (التجريبية) والمدارس الخاصة .

كما قرر الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , إيقاف بيع جميع نوعيات الكتب للجمهور أو المدارس الرسمية لغات أو المدارس الخاصة أو رياض الأطفال من خلال منفذ البيع بمبنى الوزارة بشارع فيصل اعتبارًا من بداية العام الدراسى 2017/2016 .

و أضاف الوزير ضرورة إلتزام كافة قطاعات الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بأداء دورها في توصيل الكتاب للمدارس الرسمية قبل بداية العام الدراسى .

هذا بالإضافة إلى فرض الرقابة على المدارس الخاصة للالتزام ببيع الكتب الحكومية بالأسعار الرسمية التى أقرتها الوزارة , وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك .

كما شدد الهلالى على إلزام الإدارات التعليمية بضرورة تجميع مطالب المدارس الرسمية لغات وكتب الحضانات وصرفها مجمعة من مخازن الإدارة المركزية لشئون الكتب .

و أشار الهلالى إلى أنه تم إلزام جميع المدارس الخاصة ببيع الكتب المدرسية بالأسعار الرسمية , مؤكدًا على أنه تم الإعلان عن أسعار الكتب المدرسية على المواقع الإلكترونية للوزارة والمديريات والإدارات التعليمية.

يمكنكم زيارة الموقع الرسمى للوزارة للتعرف على اسعار الكتب المدرسية الرسمية التى أقرتها الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *