الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 9/9/2016 : الدكتور عباس شومان يشيد بجهود الحكومة السعودية بموسم الحج هذا العام
نتيجة الثانوية الازهرية
وكيل الازهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة 9/9/2016 : الدكتور عباس شومان يشيد بجهود الحكومة السعودية بموسم الحج هذا العام

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 والتى إشتملت على إشادة الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر شريف , بالجهود التى بذلتها المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج هذا العام للأزهرين وكافة الحجاج .

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

الدكتور عباس شومان يشيد بجهود الحكومة السعودية بموسم الحج هذا العام

قام فضيلة الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , أمس الخميس , بعمل زيارة إلى بعثة حج الأزهر بمقر إقامتها بمكة المكرمة , وذلك من أجل الإطمئنان على أحوال البعثة خلال اليومين الماضيين .

هذا و قد أشاد الدكتور شومان بالجهود التى قامت بها المملكة العربية السعودية فى خدمة ورعاية الحجاج والعمل على تأمينهم , مؤكداً على أن هذه الجهود بارزة وواضحة لا يمكن إنكارها .

و طالب وكيل الأزهر كافة أعضاء البعثة بالعمل على التسهيل على الحجاج بأوقات رمى الجمرات والمبيت فى المزدلفة ومنى , لافتاً إلى ضرورة عدم التشدد فى إصدار الفتاوى .

كما ناشد فضيلته الحجاج بعدم عرض أسئلتهم على أكثر من شيخ حتى لا يحدث تشتيت فى الإجابات , كما أوصاهم بعدم الإنشغال بصغائر الأمور , والتخلى بالصبر على مشقات الحج طمعًا في مغفرة ذنوب العمر .

 

يذكر أن وعاظ بعثة الحج للأزهر الشريف بمكة المكرمة يواصلون توضيح كافة مناسك وأحكام الحج للمترددين على مقرات البعثة , بالإضافة إلى قيامهم بالرد على كافة الإستفسارات والأسلحة من مختلف الجنسيات .

و دعا وعاظ البعثة الحجاج إلى الابتعاد عن اللغو والرفث والفسوق وتجنب الجدال والخصام والررفق بالناس و إعانة الضعفاء وعجم مزاحمة الناس أثناء أداء المناسك .

يذكر أن عدد أعضاء بعثة الحج بالأزهر الشريف قد بلغ 60 أزهريًا , من بينهم 4 سيدات وقد انطلقت إلى المملكة العربية السعودية في الرابع من سبتمبر 2016م لأداء الفريضة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *