الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 9/9/2016 : مقتل شخص وإصابة ثلاثة اخرين اثر انفجار سيارة مفخخة بمحيط نقطة تفتيش للحوثيين
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 9/9/2016 : مقتل شخص وإصابة ثلاثة اخرين اثر انفجار سيارة مفخخة بمحيط نقطة تفتيش للحوثيين

نتابع اخر اخبار الحوثيين التى جاءت بالصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 , حيث تم الإعلان عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين إثر إنفجار سيارة مفخخة بمحيط نقطة تفتيش حوثية .

تابعوا معنا التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مقتل شخص وإصابة ثلاثة اخرين اثر انفجار سيارة مفخخة بمحيط نقطة تفتيش للحوثيين

صرح مصدراً يمنياً , مساء أمس الخميس , بأن هناك سيارة مفخخة قد إنفجرت فى العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من نقطة تنفتيش للميليشيات الحوثية , مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة .

وأضاف المصدر أن السيارة قد إنفجرت تحديداً فى شارع الثلاثين فى حى مذبح , غرب العاصمة صنعاء , فى تجمع للحوثيين , مما أسفر عن إصابة ثلاثة ومقتل شخص .

ويتزامن هذا الإنفجار مع إعلان  مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية “سى أى آيه” , جون برينان , أن تنظيمى داعش والقاعدة فى اليمن يتعاونان ضد الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربى , الذى تقوده المملكة .

وأضاف برينان أن الإبتعاد عن المعقل العرراقى والسورى يساهم فى مزيد من التعاون بين عناصر القاعدة والتنظيم , بالإضافة إلى عدد من الجماعات الجهادية .

وأشار إلى أن ما يحدث باليمن يعد مؤشراً يؤكد أن التنظيم والقاعدة يتعاونان معاً , موضحاً أن واشنطن تعد قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب , التى تعتبر الفرع الأكثر خطورة للتنظيم الأساسى .

والجدير بالذكر أن الصراع والنزاع بالأراضى اليمنية قد أدى إلى مقتل أكثر من 6600شخص من المدنيين منذ شهر مارس لعام 2015 , وفقاً للإحصائيات التى أعلنت عنها الأمم المتحدة مؤخراً .

حيث جاء الصراع اليمنى الحوثى فى إطار محاولة القوات الحوثية فى تولى مقاليد الحكم اليمنى , مؤكدة على أحقيتها فى ذلك مما أسفر عن فشل مشاورات السلام التى إستضفتها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *