الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 9/9/2016 : الجيش اليمنى يتمكن من السيطرة على 3 مناطق جبلية بالعاصمة صنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 9/9/2016 : الجيش اليمنى يتمكن من السيطرة على 3 مناطق جبلية بالعاصمة صنعاء

ننشر اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 حيث إشتملت على تمكن قوات الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية من السيطرة على ثلاثة مناطق جبلية بالعاصمة اليمنية صنعاء .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

الجيش اليمنى يتمكن من السيطرة على 3 مناطق جبلية بالعاصمة صنعاء

تمكن الجيش اليمنى وقوات المقاومة الشعبية من السيطررة على ثلاثة مواقع جبلية بالعاصكة صنعاء , يطل أحدها على مطار صرواح , الذى يوجد غرب مأرب , شمال شرق صنعاء .

حيث كانت الميليشيات الحوثية تتمركز فى هذه المنطقة , وقد تم قتل العشرات منهم خلال هذه المعركة على أيدى قوات الجيش اليمن والمقاومة الشعبية .

وأضافت مصادر محلية أن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية باتا على بعد كيلومترين تقريباً من منطقة مطار صرواح , وسيمكّن وصولهما إلى المنطقة من قطع طرق إمدادات ما تبقى من جبهة صرواح.

كما أفادت المصادر بأن هناك الآلاف من الجيش والمقاومة قد قاموا بشن هجوماً كبيراً فى عدد من المحاور , وذلك بهدف إسقاط مركز المديرية وطرد الميليشيات الحوثية منها .

وقد صرح الجيش اليمنى بأن الميليشيات الحوثية قد قامت بزرع آلاف الألغام داخل الوديان المحيطة بصرواح للحيلولة دون تقدم جنوده ,  الأمر الذي دفعه لإرسال فرق متخصصة في نزع الألغام وتأمين الطرقات للجنود المشاة .

وتكمن الأهمية الاستراتيجية لصرواح في أنها ملاصقة لمديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء , لذلك يتم مواصلة الإشتباكات بين الميليشيات الحوثية والمقاومة فى منطقة الصبيحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن .

كما أكدت مصادر عسكرية على أن الاشتباكات الراهنة تأتى أشد ضراوة بين القوات الشرعية والحوثيين الذيم يسعون إلى السيطرة إلى البلاد بشتى الطرق , إعتراضاً على الحكومة الراهنة التى يترأسها عبدربه منصور هادى .

يذكر أن الإشتباكات دائرة بين الجانبين حتى تتمكن القوات اليمنية من القضاء على الميليشيات الحوثية بالكامل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *