الرئيسية / منوعات / شروط الاضحية التي يجب علي كل مسلم الالتزام بها
اللحوم والدواجن
توفير كميات كبيرة

شروط الاضحية التي يجب علي كل مسلم الالتزام بها

ايام قليلة جداً تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك وينتظر الملايين من المسلمين حول انحاء العالم يوم عيد الاضحى المبارك ويبقي السؤال الدائم في اذهان كل من يريد تقديم اضحية ماهي شروط الاضحية التي يجب علي المسلم معرفتها قبل الشراء وقبل الدبح لينال الثواب كامل من الله عز وجل ، ويفغل الكثير من المسلمين عن شروط الاضحية التي يجب توافرها حيث يقوم الكثيرين بالشراء والدبح دون معرفة الشروط ولكل متابعينا الكرام نقدم لكم شروط الاضحية الواجب توافرها في الاضحية قبل الشراء والدبح  وأعلن احد شيوخ الازهر الشريف عن شروط الاضحية التي يجب توافرها في الاضحية حتي يكون الدبح والشراء علي نهج الرسول عليه الصلاة  والسلام .

 تعرف علي شروط الاضحية قبل الشراء و الدبح

صرح احد شيوخ الازهر الشريف ان شروط الاضحية قبل الشراء والدبح حتي يكون الدبح صحيح والثواب الكامل للاضحية ومن اهم هذه الشروط .

  1. ان تكون سليمة ليس بها اي مرض .
  2. يجب علي الاضحية ان تكون ليس بها اي اعاقة وانما صحية .
  3. ليس عرجاء
  4. غير عمياء حيث يوجد عدد كبير من الاضحية بها أمراض او مرض في العيون وهي غير جائز شرائها للاضحية .
  5. ان تكون غير هذيلة وليس بها اي خمول فلا يجب علي المسلم ان يقوم بشراء الاضحية وهي هذيلة نائمة مما يدل علي انها تعاني من امراض .

يجب علي المسلم التحقق الجيد من الاضحية ان تكون سليمة تماماً ليست كبيرة في السن وان ينظر في الوجه والانف والقرون وان تكون الاضحية نشيطة تمشي بشكل جيد وزنها يكون ايضاً جيد ، وكل شروط الاضحية السابق ذكرها يجب اتباعها ، وأكد الشيخ ان أمر تقسيم الاضحية ثلاثة ارباع امر غير وارد في الشرع او الاحاديث وهو غير ضروري وايضاً يبدأ الدبح بعد صلاة العيد وحتي اليوم الرابع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *