الرئيسية / اخبار مصر / مرصد الازهر يؤكد على اقتراب سقوط داعش من داخل صفوفه
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

مرصد الازهر يؤكد على اقتراب سقوط داعش من داخل صفوفه

أكد مرصد الازهر الشريف , صباح اليوم الخميس , على أن سقوط تنظيم داعش قد قارب إلى حد كبير , مشيراً إلى ان سقوطه سوف يأتى من داخل صفوفه , وذلك بعد وقوع عدد من العمليات الإنتقامية بين أفراده التى أسفرت عن مقتل قياداته .

و أوضح المرصد أن تنظيم داعش بدأ فى فقدان مصداقيته بين أفراده , وذلك يكمن فى قيام عدد من السيدات المنتقبات بإعتيال قياداته , بعد أن تم إجبار النساء على خلغ النقاب بالمناطق العسكرية والأمنية .

حيث يفرض قيادات التنظيم على النساء إرتداء النقاب بشكل كامل فى المناطق التى تسيطر عليها , لكن حال دخولهن إحدى المناطق الأمنية يتم فرض خلع النقاب والبرقع عنهن .

و قد ذكرت إحدى الصحف الأجنبية أن التنظيم قد فرض ذلك فى بعض المناطق التابعة لمدينة الموصل فى شمال العراق بالتحديد وذلك بالتزامن مع إقتراب معركة تحرير الموصل , مشيراً إلى أن تنظيم داعش كان قد فرض إرتداء النقاب بالقوة .

وحول الأسباب التى أدت إلى ذلك , فقد علل التنظيم أن الفترة الآخيرة قد شهدت العديد من الإغتيالات على أيدى النساء المنتقبات , لذلك تم حظر النقاب من جميع المؤسسات العسكرية والأمنية التابعة لهم.

ومن جانبه فقد أكد مرصد الأزهر أن قيام بعض السيدات المنتقبات باغتيال أفراد من تنظيم داعش الذى يسيطر على أرضهن يجسد دليلًا واضحًا على عدم الترحيب بالتنظيم وأفكاره وممارساته .

والجدير بالذكر أن السيدات قد استغللن النقاب للانتقام من الممارسات التى يمارسها التنظيم , مشيراً إلى أن هناك ررغبة حقيقة بين الرجال والنساء لإسقاط التنظيم .

مما يؤكد وجهة نظر المرصد فى أن سقوط التنظيم سوف يكون من داخل صفوفه فى القريب العاجل , نظراً لعدم قدرتهم على إحتمال مثل هذه الممارسات التى تشكل إنهاءاً لحياتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *