الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار العراق اليوم الخميس 8/9/2016 : الطيران العراقى يشن 27 غارة جوية تسفر عن مقتل العشرات من مسلحى داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخر اخبار العراق اليوم الخميس 8/9/2016 : الطيران العراقى يشن 27 غارة جوية تسفر عن مقتل العشرات من مسلحى داعش

فى ضوء متابعتنا لاخراخبار العراق اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 , رصدنا إعلان القوات الجوية العراقية عن تنفيذها 27 غارة جوية إستهدفت عدد من مواقع تنظيم داعش وأسفرت عن مقتل العشرات منهم .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

الطيران العراقى يشن 27 غارة جوية تسفر عن مقتل العشرات من مسلحى داعش

قام طيران العرراق والتحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , بتنفيذ 76 طلعة جوية من بينها 27 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية , مما أسفر عن مقتل العشرات من مسلحى تنظيم داعش وتدمير العديد من المواقع لهم .

وقد صرحت خلية الإعلام الحربى , التى تقودها العمليات المشتركة , بأن الطيران العراقى قد نفذ 16 طلعة جوية للإستطلاع والنقل , بالإضافة غلى تنفيذ طيران الجيش 32 طلعة على كافة المواقع التى تجهز فيها داعش عملياتها .

كما أشارت الخلية إلى أن غارات التحالف الدولى الـ27 تركزت 13 منها على منطقة ناصـر بنينوى , مما أسفر عن تدمير ثمانى منصات صواريخ وجرافتين بلدوزر وسيارتين مدرعتين , وفقاً للمعلومات التى أسنتدها مديرية الاستخبارات العسكرية .

حيث أشارت المعلومات إلى وجود مدفع ومنصة إطلاق الصواريخ فى ناحية القيارة قام بتدميرها طيران التحالف , بالإضافة إلى قصفها مقر إجتماع قيادات داعش فى مديرية شرطة البعاج غرب الموصل .

مما أسفر عن مقتل 12 من مسلحى داعش , بالإضافة إلى شنها ثلاثاة غارات جوية بمنطقة تلعفر غرب الموصل أسفرت عن مقتل 16 منهم وتدمير موقعين قتاليين ونفق للتنظيم.

كما تمكن طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , من تدمير تجمعاً لمسلحى داعش فى قرية الزاوية قبل هجومهم على مدينة حديثة غربى محافظة الأنبار .

ومن المعروف أن القوات العراقية تعمل خلال الفترة الراهنة على التجهيز لشن عملياتها العسكرية من أجل تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *