الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 8/9/2016 : الخارجية السعودية تنفى ما نشرته صحيفة الاندبندنت حول سحب سفيرها من العراق
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 8/9/2016 : الخارجية السعودية تنفى ما نشرته صحيفة الاندبندنت حول سحب سفيرها من العراق

فى ضوء متابعتنا الخر اخبار السعودية التى تم نشرها بالصحف السعودية صباح اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 رصدنا نفى وزير الخارجية السعودى ” عادل الجبير ” ما نشرته صحيفة الإندبندنت حول سحب سفيرها من الاراضى العراقية .

وفيما يلى التفاصيل التى صرح بها الجبير :

الخارجية السعودية تنفى ما نشرته صحيفة الاندبندنت حول سحب سفيرها من العراق

صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية , صباح اليوم الخميس , بأنه لا صحة لما نشرته صحيفة “الاندبندنت” البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ” ثامر السبهان ” .

وقد عللت الصحيفة بأن هذا الإجراء يرجع إلى رفض الحكومة السعودية للحكومة العراقية إداناتها لشخص يدعى عبدالسلام السبهان .

حيث ذكرت الصحيفة البريطانية أن هذا الشخص الذى يدعى عبد السلام السبهان هو ابن عم السفير السعودى ثامر السبهان , الذى مات بالعراق أثناء قتاله مه تنظيم داعش .

إلا أن خرجت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” لتنفى هذه الأنباء وتشير بأن السفير ثامر السهبان ليس لدية أقارب بإسم ” عبد السلام السبهان ” , وأنه لا ينتمى إلى عائله .

وقد طالبت وزارة الخارجية السعودية كافة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فى جلبها للأخبار وضبط سير العمل الإعلامى لديها .

الرئيس الأمريكى يعرض على السعودية أسلحة تتجاوز قيمتها 115 مليون دولار

قام الرئيس الأمريكى ” باراك أوباما ” بتقديم عرض على الحكومة السعودية بمدها بأسلحة وغيرها من العتاد العسكرى بقيمة تتجاوز الـ 115 مليار دولار .

مما يعد العرض الأكبر والأضخم الذى تقدمه الإدارة الأمريكية على مدار الـ 71 عاماً من بدء إنطلاق التحالف الأمريكى السعودى , وفقاً لما ذكره تقرير وكالة رويترز .

 وذكرر التقرير أن عروض الأسلحة الأمريكية للسعودية منذ تولى أوباما منصبه فى يناير كانون الثانى 2009 شملت كل شيء من الأسلحة الصغيرة والذخيرة إلى الدبابات وطائرات الهليكوبتر الهجومية والصواريخ جو أرض وسفن الدفاع الصاروخى والسفن الحربية .

هذا بالإضافة إلى أن  واشنطن توفر الصيانة والتدريب لقوات الأمن السعودية على هذه المعدات العسكرية التى يتم تحديثها أول بأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *