الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 8/9/2016 : التعليم تسد عجز معلمى رياض الاطفال بالأخصائيين الإجتماعيين
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 8/9/2016 : التعليم تسد عجز معلمى رياض الاطفال بالأخصائيين الإجتماعيين

نشررت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 العديد من المستجدات الهامة التى جاءت بالإعلان عن قيامها بسد عجز معلمى رياض الاطفال بالمدارس بالإستعانة بالأخصائيين الإجتماعيين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تسد عجز معلمى رياض الاطفال بالأخصائيين الإجتماعيين

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم , اليوم الخميس , بأن الوزارة تعمل الآن على سد العجز الذى يوجد لديها فى معلمى رياض الأطفال بجميع المحافظات .

وأضاف المصدر أن الوزارة قد وضعت خطة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية حتى يتم إعادة توزيع الأخصائيين الإجتماعيين وعدد من التخصصات الآخرى داخل فصول رياض الأطفال .

وذلك وفقاً للقواعد المنظمة لمرحلة رياض الاطفال التى تتيح توافر إثنين من المعلمين داخل كل فصل , لضمان متابعة الـأطفال فى كل شىء تحسباً لوجود اى مشكلات .

وأوضح المصدر المسئول بالوزارة أن سد العجز جاء من خلال الإستعانة بالتخصصات الآخرى بشكل مؤقت وليس دائم , لحين توفير معلمات رياض أطفال مع الإحتفاظ بالمسمى الوظيفى للأخصائى الذى يعد الأقرب فى التعامل مع الأطفال فى هذا العمر .

وأشار المصدر إلى أن كافة المديريات قد قامت بإعادة توزيع المعلمين وفقاً للكتاب الدورى بين الإدارات والمدارس لسعد العجز فى التخصصات , بالإضافة إلى العمل على تطبيق قواعد النصاب القانونى لكل معلم استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وحول الإستعدادات التى تتخذها الوزارة من أجل الدخول الى العام الدراسى الجديد , فقد أكد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , أن الدولة تعمل على تنمية التعليم لتحقيق التقدم لها .

وفى هذا الإطار تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على انتظام العملية التعليمية وعودة الطالب والمعلم إلى المدرسة , مشيراً إلى حرصها على بدء عام دراسى منضبط.

وقد جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة شمال سيناء من أجل إفتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة التى تسهم فى عمل نهضة تعليمية حقيقية .

 

تعليق واحد

  1. هبه سمير ماهر

    طيب ماحنا موجودين اهو متعينونا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *