الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 8/9/2016 : الرئيس السيسى يصدر قرارا بالموافقة على قرض صندوق النقد العربى
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الخميس 8/9/2016 : الرئيس السيسى يصدر قرارا بالموافقة على قرض صندوق النقد العربى

نرصد اخر اخبار مصر من اليوم السابع الخميس الموافق 8/9/2016 , حيث جاءت بالعديد من المستجدات حول قرارات رئيس الجمهورية ” عبد الفتاح السيسى ” , حيث تمثلت فى الآتى :

الرئيس السيسى يصدر قرارا بالموافقة على قرض صندوق النقد العربى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى , صباح اليوم الخميس , قراراً جمهورياً رقم 168 لسنة 2016 , الذى نص على الموافقة على عقد القرض التلقائية (السادس) بين الحكومة المصرية وصندوق النقد العربى .

حيث يبلغ قيمته مبلغ 59 مليوناً و160 ألف دينار عربى حسابى ,  بما يعادل 243.78 مليون دولار أمريكى , والذى قد تم توقيعه فى القاهرة بتاريخ 26/11/2016 شرط التصديق عليه من قبل الرئيس .

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 373 لسنة 2016 , الذى ينص على إنهاء الهدف الذى من أجله خصصت بعض الأراضى محل القرار المشار إليه والمنزوعة ملكيتها للمنفعة العامة بمساحة 11 فداناً وقيراط واحد و21 سهماً .

حيث توجد هذه الأراضى بحى السلام أول بمحافظة القاهرة , ونصت المادة الثانية من القرار على إعادة تخصيص الأراضى لصالح محافظة القاهرة لإقامة مشروع إسكان بها .

السيسى يلتقى وزير خارجية الامارات اليوم لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

من المقرر اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بإستقبال وزير الخارجية والتعاون الدولى بدولة الإمارات العربية المتحدة , الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان .

حيث يعقد هذا اللقاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة , وذلك من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها فى ضوء ما يربط البلدين الصديقين من تعاون بناء فى المجالات التى تخدم الطرفين وتحقق مصالحهما .

هذا بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بينهما التى تعود بالنفع على الدول العربية كافة والتى تحقق نهضة حقيقية خاصة مع التطورات التى تشهدها الدول العربية خلال الفترة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *