الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار السجاير الجديده 2016 بعد قرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة
اسعار السجاير الجديده 2016 بعد قرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة
زيادة اسعار السجاير

اسعار السجاير الجديده 2016 بعد قرار تطبيق ضريبة القيمة المضافة

بعد اعتراض الكثير على قانون  ضريبة القيمة المضافة , وقد تم عرضة على مجلس النواب , البعض ايد والبعض اعترض على قانون ضريبة القيمة المضافة, ولكن فى النهاية وافق اغلبية مجلس النواب على قانون ضريبة القيمة المضافة , وسوف يتم تطبيقة بداية من الشهر القادم شهر اكتوبر, ولكن سوف لا يتم تطبيقة على جميع السلع والمنتجات , بل بعضها و هى الاشياء الغير ضرورية , من هذة الاشياء السجاير, فمن المرجح ان تذيد اسعار بعض انواع السجاير الجديدة ومنها كليوباترا ومارلبورو.

هذا وقد حددت وزارة المالية اسعار السجاير الجديدة تبعاً لقانون ضريبة القيمة المضافة, وتتراوح الزيادة فى القيمة المضافة  من بين 2.75 جنيه وحتى 5.25 جنية للمستورد, ليصل سعر السجاير المارلبورو 27 جنية , وسعر السجاير الكليوباترا سعر 105 جنية.

وهناك  تكهنات بأنه سوف يحدث نقص فى انواع السجاير المعروضة , واحتكارها لدى التجار لبيعها فيما بعد بسعر اعلى  وذلك بعد تطبيق قانون القيمة المضافة , وهناك ايضا مصادر تقول أن بعض شركات الدخان والمعسل , قد عملت على زيادة انتاجيتها من انواع السجاير لتغطى حاجة الاسواق فى الايام القادمة .

وقد حذرت وزارة المالية من آى تلاعب فى اسعار السجاير سوف تقع الضريبة على المنتج أو الموزع على حسب الزيادة , وهذا القرار من وزير المالية عمرو الجارحى, والذى تم نشره بالجريدة الرسمية , وذلك قانون صادر برقم 299 لعام 2016م .

وبالرغم من ضرر شرب السجاير واصدار الكثير من الاعلانات توضح ضررها البالغ فى الاصابات المختلفة , من سرطان الرئة , وكثير من اعضاء الجهاز الهضمى حيث ضررها يتمثل فى كميات القطران واول اكسد الكربون والنيكوتين  فهذة المواد تدخل فى تركيب السيجار وتضر الجسم , إلا ان كثير من الرجال والسيدات ومراحل عمرية مختلفة يدخن السجاير بشراهة .

اسعار السجاير الجديدة بعد تطبيق القيمة المضافة

 

 

 

مارلبورو – كينت – ميريت – دانهيل – دافيدوف بـ27 جنيها.

مارلبورو عبوة ورقية بـ25 جنيها.

إل إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكى سترايك بـ19 جنيها.

إل إم عبوة ورقية بـ18 جنيها.

نكست وبى س بـ17 جنيها.

فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم بـ16 جنيها.

روثمانز 10 سجائر بـ9.50  جنيه.

كليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين  عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.

لايت – فلوريدا – مونديال- بمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوباترا بوكس “أبيض – أزرق – أحمر – سيلفر- بوكس كوين” بـ12 جنيها.

سوبر ستار بـ12.5 جنيه.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *