الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 8/9/2016 : مقتل 4 من مسلحى داعش على أيدى القوات العراقية بالأنبار
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 8/9/2016 : مقتل 4 من مسلحى داعش على أيدى القوات العراقية بالأنبار

ننشر لكم متابعينا الكران اخر المتابعات التى جاءت حول اخبار داعش اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 والتى تمثلت فى مقتل 4 من مسلحى داعش على أيدى القوات العراقية بمحافظة الأنبار .

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

مقتل 4 من مسلحى داعش على أيدى القوات العراقية بالأنبار

صرحت قيادة عمليات الجزيرة بالجبش العراقى , أمس الأربعاء , بأن قوات طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة , قد قصفت سيارة مسلحة تتبع تنظيم داعش بقضاء ” هيت ” بمحافظة الأنبار .

وقد أسفر هذا القصف عن مقتل أربعة من مسلحى داعش , حيث دمر طيران التحالف السيارة التى كانت مزودة بمدفع ررشاش عيار 23 مم بحى البكر بقضاء ” هيت ” .

ومن جانبها , فقد حاولت القوات العسكرية الأسترالية توسيع مهامها بالتعاون مع التحالف الدولى الذى يتصدى لتنظيم داعش من خلارل تكثيف مهامها منذ لحظة وصولها على تدريب القوات العراقية فى معسكر التاجى , والمشاركة فى تدريبهم بمعسكرر ” تقدم ” .

كما أعلن مصدر عسكرى أمريكى أن البعثة الأسترالية تسعى إلى مساعدة القوات العراقية فى تأمين المدن التى تم إستعادها من قبضة تنظيم داعش فى العراق من بينها الرمادى والفلوجة .

هذا بالإضافة إلى التركيز على تدريب قوات الأمن العراقية على تأمين المناطق التى يتواجد بها السكان حرصاً على حياتهم وعدم إصابتهم بأى ضرر نتيجة المواجهات .

وأكد قائد القوات الأسترالية فى التاجى , العقيد أندرو لوى , أن إعلان رئيس الوزراء الأسترالى ” مالكوم تيرنبول ” عن السماح للقوات بالتدريب فى مواقع أخرى بالعراق بدأ تنفيذه فى الأسبوع الماضى .

وأضاف العقيد لوى أن مهمة القوة الأسترالية قد تمكنت فى النجاح بتدريب وتجهيز ألوية لخوض القتال فى معركة استعادة الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة “داعش“.

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية تتصدى بكل ما أوتيت من قوة لتنظيم داعش حتى يتم القضاء عليه نهائياً وإخراجه من البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *