الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 8/9/2016 : رئيس الوزراء العراقى يتوعد لمن يهدد امن المواطنيين بإستخدام القوة معه
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 8/9/2016 : رئيس الوزراء العراقى يتوعد لمن يهدد امن المواطنيين بإستخدام القوة معه

نرصد اخر اخبار العراق اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 والتى إشتملت على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها تصريحات هامة لرئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ,

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

رئيس الوزراء العراقى يتوعد لمن يهدد امن المواطنيين بإستخدام القوة معه

توعد رئيس الوزراء العراقة ” حيدر العبادى , خلال كلمته التى ألقاها أمام تحمع عشائر محافظة ميسان أمس الأربعاء , لكل من يقوم بتهديد أمن المواطنيين العراقيين .

وقد أكد العبادى على تعامل القوات الأمنية معه وإستخدام القوة ضده , وذلك فى إطار حرصها على تأدية واجبها فى الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين العراقيين وتوفير الحماية لهم .

كما أعرب العبادى عن تعجبه الشديد حيال الأصوات التى تثير بعض الشائعات والمشكلات التى من شانها أن تعمل على عرقلة عملية تحرير الموصل , مركز محافظة نينوى , من قبضة تنظيم داعش وتحبط معنويات المقاتلين .

وأضاف العبادى أنه على الرغم من هذه التحديات إلا أن القوات مواصلة تدريباتها من أجل التضحية فى سبيل أراضيها وتحريرها من قبضة تنظيم داعش والقضاء على الفساد .

هذا وقد قام رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , بعمل جولة سير على الأقدام فى أسواق ميسان وسط حراسة أمنية مشددة , حيث قام بالإستماع إلى شكوى المواطنين العراقيين ومقترحاتهم .

وشدد العبادى على أهمية دور الشباب فى المرحلة المقبلة , مؤكداً على أنه يعد من أهم مقومات القوة التى ترتكز عليها الأراضى العراقية , نظراً لكونهم القوة الحقيقية المؤثرة فى بناء المجتمع .

يذكر أن القوات العراقية قد شنت العديد من الهجمات العسكرية التى نجحت من خلالها فى عملية تحرير الفلوجة من قبضة تنظيم داعش بالكامل , وتقوم الآن بالتدريب المكثف لخوض معركة تحرير الموصل .

حيث يقوم مسلحى داعش بمحاولة التصدى لهم والقضاء عليهم قبل بدء المعركة من خلال شن هجمات على مواقعهم , إلا أن القوات تتصدى لهم بقوة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *