الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 8/9/2016 : وزير الخارجية الروسى يعقد لقاءاً محتملاً مع نظيره الامريكى لبحث وقف الصراع فى سوريا
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الخميس 8/9/2016 : وزير الخارجية الروسى يعقد لقاءاً محتملاً مع نظيره الامريكى لبحث وقف الصراع فى سوريا

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 حيث من المحتمل اليوم أن يعقد وزيرر الخاررجية الروسى ” سيرجى لافروف ” لقاءاً مع نظيره الأمريكى ” جون كيرى ” لبحث سبل وقف الصراع السورى .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

وزير الخارجية الروسى يعقد لقاءاً محتملاً مع نظيره الامريكى لبحث وقف الصراع فى سوريا

من المحتمل اليوم الخميس الموافق 8/9/2016 أن يعقد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لقاءاً محتملاً فى جنيف مع نظيره الأمريكى جون كيرى.

حيث يأتى هذا الققاء فى إطار السعى إلى التوصل لإتفاق حقيقى حول النزاع فى سوريا , حيث أعلنت روسيا عن هذا الإجتماع يوم أمس الأربعاء إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تؤكده حتى الآن .

يذكر أن الدبلوماسية الروسية كانت قد أعلنت يوم الاربعاء عن هذه المحادثات الجديدة بين لافروف وكيرى الخميس والجمعة فى جنيف، غير ان وزارة الخارجية الاميركية لم تشأ تأكيدها , وهو أمر مجهولة أسبابه حتى الآن .

وقد أوضحت وزارة الخارجية الروسية أن كلا الوزيرين قد اتفقا خلال إتصالاً هاتفياً على تفاصيل التعاون الثنائى بينهم من أجل وقف أعمال العنف التى تمارسها الجماعات المسلحة فى الأراضى السورية .

هذا بالإضافة إلى بحثهما سبل إيصال المساعدات الإنسانية التى يتم منعها عن المدنيين , حيث تم التوصل إلى الإتفاق على مواصلة الجانبين المشاورات فى جينف فى يومى الثامن والتاسع من شهر سبتمبر الجارى .

والجدير بالذكر أن المعاررضة السورية قد قدمت فى لندن خطة للإنتقال السياسى السلمى فى البلاد , فى ضوء مواجهة البلاد أمراً ميدانياً صعباً خاصة فى مدينة حلب التى تمكنت قوات النظام السورى من محاصرة الأحياء الشرقية لها مرة آخرى والتى كانت تسيطر عليها المعارضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *