الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الخميس 8/9/2016 : العبدي ملعباً للقاء الوداد بالكأس ومستجدات صفقة باتنة ونادي القطنيري
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الخميس 8/9/2016 : العبدي ملعباً للقاء الوداد بالكأس ومستجدات صفقة باتنة ونادي القطنيري

نقدم لكم ملخصاً سريعاً لأهم أخبار الدوري المغربي ، بما تشمله من آخر مستجدات الفرق على صعيد كافة البطولات المغربية ، كذلك كل ما يتعلق بأخبار الاتحاد المغربي لكرة القدم ، وأهم قرارته بخصوص المسابقات التي ينظمها .

العبدي ملعباً للقاء الكأس غد الجمعة

قام نادي الوداد البيضاوي المغربي ، بالاستقرار على ملعب العبدي بالجديدة ، لاستضافة لقاءه غد الجمعة مع فريق المغرب الفاسي في إياب دور ال 16 بكأس العرش . وجاء اختيار العبدي ، خشية تعرض لاعبو الوداد للإرهاق ، حيث من المقرر سفرهم للقاهرة يوم الإثنين المقبل استعداداً للقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك يوم 16 سبتمبر . يذكر إن لقاء الذهاب بكأس العرش قد انتهى بهزيمة الوداد من الفاسي ، بهدف نظيف .

اتحاد الكرة المغربي يصر على شروطه للدوليين

أكد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ، على الإبقاء على القانون الذي لا يسمح لأندية المغرب بشراء محترفين أجانب ، إلا بشرط خوضه ل 10 مباريات ودية . وكانت العديد من الأندية قد اعترضت على هذا القانون ، لما تراه من أن هذا الشرط تعجيزي في ظل وجود لاعبين لا يمتلكون هذا الشرط . يذكر إنه منذ تطبيق هذا القرار ، قلت كثيراً نسبة التعاقدات مع اللاعبين الأجانب . وهو ما أغضب العديد من المديرين الفنيين لبعض الفرق المغربية ، كونه – من وجهة نظرهم – شرط لا يتوافق بأي حال من الأحوال مع دوري المغربي كدوري محترفين .

مستجدات صفقة مراد باتنة

يسعى الوداد المغربي للتعاقد مع لاعب فريق الفتح الرباطي مراد باتنة ، لكن إدارة ناديه لها شروط لإتمام الصفقة ، أفصح عنها المدير الفني للفتح وليد الراكراكي . حيث أكد الراكراكي أن على الوداد دفع ضعف المبلغ الذي دفعه الأهلي المصري في لاعب الفريق السابق ماليك إيفونا ، حال رغبته في التعاقد مع باتنة ، وأضاف :

أنا مقتنع تمامًا أن باتنة أفضل من إيفونا، ولو رحل إيفونا مقابل 2 مليون دولار، فباتنة يساوي 4 ملايين دولار وهذا واضح .

الحلوي يستقيل من القنيطري

بعد ضغوط تعرض لها لفشله في حل الأزمة المالية لنادي القطنيري ، تقد محمد الحلوي بالاستقالة من رئاسة النادي خلال اجتماع الجمعية العمومية يوم الأربعاء . وجاء أيضاً تراجع مستوى الفريق في الدوري الموسم الماضي ، مع الغضب الجماهيري كأسباب أخرى دفعت الحلوي للرحيل . وتم خلال الاجتماع انتخاب عبد الودود الزعاف ، رئيساً للقطنيري ، والذي عليه أن يخرج الفريق من المشاكل المتأزمة لديه سواء مالياً أو فنياً .

لاركو ينضم رسمياً للخنيفرة 

تمكن نادي شباب خنيفرة من التعاقد رسمياً مع لاعب أولمبيك خريبكي إبراهيم لاركو ، لمدة موسمين . لاركو الذي لعب لسنوات طويلة مع فريقه الخريبكي ، سيسعى المدير الفنيي للخنيرة محمد بوطهير للاستفادة من خبراته داخل الفريق . يذكر إن خنيفرة هو النادي الأكثر تعاقداً في الدوري المغربي مع لاعبين خلال هذا الصيف ، بتعاقده مع حوالي 15 لاعباً آخرهم مع لاركو ، لاعب فريق مولودية وجدة باكايوكو سوكو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *