الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 7/9/2016 : مقتل 35 من ميليشيات الحوثى فى مآرب إثر إشتباكات مع المقاومة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 7/9/2016 : مقتل 35 من ميليشيات الحوثى فى مآرب إثر إشتباكات مع المقاومة اليمنية

نرصد اهم المستجدات التى جاءت حول اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء الموافق 7/9/2016 حيث قامت قوات المقاومة الشعبية اليمنية بالإعلان عن مقتل 25 حوثياً إثر إشتباكات عنيفة بين الجانبين .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

مقتل 35 من ميليشيات الحوثى فى مآرب إثر إشتباكات مع المقاومة اليمنية

صرح المتحدث الرسمى بإسم قوات المقاومة الشعبية اليمنية فى العاصمة صنعاء , عبد الله الشندقى , بأن القوات تمكنت من قتل 35 مسلحاً من الميليشيات الحوثية والمخلوع على عبد الله صالح .

وقد جاء ذلك إثر إشتباكات عنيفة شهدتها محافظة مآرب أثناء محاولة القوات اليمنية من السيطرة على عدد من الجبال والمواقع الإستراتيجية .

وعلى صعيد آخر فقد واصلت قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية تقدمها فى محاولة للسيطرة على عدد من المواقع الإستراتيجية من بينها جبال أتياس والتبة الحمراء والتبة السوداء .

هذا بالإضافة إلى السيطرة على على ثلاثة جبال إستراتيجية غرب جبل أدرم ومناطق حولها .

الحوثيين يجهزون لافتتاح جامعة شيعية بالعاصمة صنعاء

تقوم القيادات الحوثية , اليوم الاربعاء , بالتجهيز لإفتتاح جامعة بإسم ” الإمام زيد ” فى العاصة صنعاء , وتكون تابعة لوزارة التعليم العالى وذلك بعد قيامهم بتحويل مبانى إحدى المؤسسات الحكومية ومرافقها بإسمها .

هذا وقد قام منذ قرابة الإسبوع نائب وزير التعليم العالي المعين من الحوثيين ” عبدالله الشامي ” بتفقد مباني الجامعة التي قال أنها ستتبع رسمياً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

واكد الشامى على أن مراحل البنية التحتية المادية والبشرية والبرامج التعليمية للجامعة باتت جاهزة  , مشيراً إلى أنها سوف تتضم قسم خاص بالطلاب وقسم آخر للطالبات لحصر الجامعات على مذهب معين بإسم ” الزيدية ” .

ومن المعروف أن مشروع الجامعة يتزعمه القيادي الحوثي ” عبدالرحمن الضحياني ” , المقرب من زعيم الحوثيين بمديرية ” ضحيان ” بمحافظة صعدة .

وأكد مصدر مسؤول رفيع بالوزارة ” أن النائب ” الشامي ” قد قام بتحويل مخصصات العشرات من الطلاب إلى ميزانية ” جامعة الإمام زيد ” التي يبدو واضحاً أنها مدرسة جديدة للحوثيين لتدريس مذهب الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *