الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 7/9/2016 : الاستخبارات العراقية تتمكن من ضبط خلية ارهابية لداعش بمحافظة ديالى
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 7/9/2016 : الاستخبارات العراقية تتمكن من ضبط خلية ارهابية لداعش بمحافظة ديالى

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 7/9/2016 رصدنا تمكن الإستخبارات العسكرية العراقية من ضبط خلية إرهابية لتنظيم داعش بمحافظة ديالى , شمال شرق العراق .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

الاستخبارات العراقية تتمكن من ضبط خلية ارهابية لداعش بمحافظة ديالى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية , صباح اليوم الاربعاء , عن تمكنها من ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تعمل فى محافظة ديالى شمال شرقى العراق.

و أضافت المديرية فى بيان رسمى , أمس الثلاثاء , لها أن القوة التابعة لها قد قامت بإلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات .

يذكر أن تنظيم داعش قد قام بقصف مركز ناحية القيارة التى تقع جنوب الموصل بقذائف الهاون , مما أسفر عن مقتل إثنين وغصابة ثلاثة آخرون إثر سقوط قذائف هاون على حى الشهداء قرب مستوصف وسوق مدينة القيارة.

مصرع 4 مدنيين إثر غارات جوية روسية بمحافظة إدلب بسورية

أعلنت وزارة الدفاع المدنى عن مقتل 4 مدنيين بينهم عنصران من الدفاع المدنى وإصابة عشرات آخرون إثر غارات جوية روسية على مدينة خان شيخون , التى توجد بمحافظة إدلب السورية.

و أضاف مصدر مسئول بالدفاع المدنى أن الطائرات الروسية قد قصفت عدد من الأحياء السكنية بقنابل عنقودية فى المدينة , مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 20 آخرين بجروح خطيرة بينهم أطفال .

كما إستهدفت الغارات فرق الدفاع المدنى أثناء قيامها بإنقاذ المدنيين الذين سقطوا عد من القتلى والجرحى من الفريق , و أضافت مصادر طبية بأن حصيلة القتلى قد إرتفعت جراء الغارات الروسية التى إستهدفت محيط بلدة كلى .

حيث بلغت الحصيلة النهائية إلى الآن ثلاثة قتلى و 7 جرحى  , ومن المتوقع أن يزيد عدد القتلى نظراً لإصاب المصابين بجروح خطيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *