الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 7/9/2016 : وفد المعارضة السورية يصل الى بريطانيا لعقد اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 7/9/2016 : وفد المعارضة السورية يصل الى بريطانيا لعقد اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 7/9/2016 حيث من المقرر اليوم أن يتم عقد الإجتماع الأول للهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية فى بريطانيا لمحاولة الوصول الى حل حقيقى للأزمة السورية .

وفيما يلى أهم التفاصيل :

وفد المعارضة السورية يصل الى بريطانيا لعقد اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية  , فى بيان رسمى لها صباح اليوم الاربعاء , عن عقد الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية إجتماعاً بحضور عدد من وزراء الخارجية بالعالم وعلى رأسهم وزير الخارجية البريطانى ” بوريس جونسون ” .

وأضافت الوزارة أن الهيئة العليا من المقرر لها أن تعلن خلال الاجتماع عن رؤيتها السياسية لسوريا التى تشرح بالتفصيل كيف يتم التفاوض من أجل الوصول إلى حل حقيقى ينهى الصراع السياسى الراهن ويضع أسس للنظام الجديد.

وأوضحت الخارجية البريطانية أن المملكة المتحدة تعتقد بأن عملية الانتقال السياسى هى السبيل الوحيد لبناء مستقبل مستقر لسوريا.

وأشارت إلى أن نظام الأسد يعد مسئول بشكل مباشر عن الأزمة فى سوريا حيث سقط ما يفوق 400 ألف قتيل من السوريين فى سبيل أن يتشبث الأسد بالسلطة .

هذا بالإضافة إلى مسئوليته عن مقتل 85-90% من القتلى المدنيين , كما قام بإسقاط البراميل المتفجرة والإعتداء على المدنيين بغاز الكلورين .

كما اتهمت بريطانيا النظام السورى بأنه يشجع نمو جماعات متطرفة مثل “داعش” , مشددة على انه ليس بالإمكان هزيمة داعش وبشار الأسد يتولى مقاليد الحكم .

وأكدت بريطانيا أن الهدف الرئيسى لها يكمن فى العمل على تشكيل حكومة جديدة تتمكن من التصدى لتنظيم داعش وغيره من التنظيمات الآخرى المتشددة .

وأشارت إلى أن المملكة المتحدة تعد من أوائل الدول التى تعمل على معالجة الأزمة السورية , وذلك من خلال إستغلال عضويتها فى مجلس الأمن الدولى لدعم سوريا والمطالبة بالالتزام بوقف الأعمال القتالية وإدخال المساعدات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *