الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 7/9/2016 : وزير الخارجية يلتقى مرشحى منصب سكرتير عام الأمم المتحدة بمقر الوزارة اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 7/9/2016 : وزير الخارجية يلتقى مرشحى منصب سكرتير عام الأمم المتحدة بمقر الوزارة اليوم

نرصد اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 7/9/2016 , حيث من المقرر أن يلتقى الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى , بمرشحى منصب سكرتير عام الأمم المتحدة بمقر الوزارة اليوم .

وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

وزير الخارجية يلتقى مرشحى منصب سكرتير عام الأمم المتحدة بمقر الوزارة اليوم

من المقرر اليوم الاربعاء الموافق 7/9/2016 أن يعقد وزير الخارجية المصرى , الدكتور سامح شكرى , لقاءاً مع كلا من أنطونيوس جوتيريس، المرشح البرتغالى لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة .

بالإضافة إلى وهلين كلارك , مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومرشحة نيوزيلندا لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة بمقر الوزارة اليوم .

مطار القاهرة يشهد وصول الوفد الأمنى الروسى لمتابعة الإجراءات الأمنية بالمطارات

من المقرر اليوم الاربعاء أن يشهد مطار القاهرة الدولى وصول الوفد الأمنى الروسى الذى يتضمن عدد من الخبراء والفنيين بمجال الطيران , وذلك لمتابعة الإجراءات الأمنية التى من المقرر تطبيقها بالمطار .

هذا بالإضافة إلى متابعة تركيب أحدث الأجهزة الأمنية بالمطار  فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية التى شهدت إختراقاً أمنياً خلال الفترة القليلة الماضية .

وقد ذكرت وزارة الطيران المدنى المصرية , فى بيان رسمى لها , أن الوفد الروسى سوف يقوم بدراسة ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات هامة فى الناحيتين الفنية والأمنية بشأن عودة الرحلات الروسية إلى مصر  مرة أخرى.

يذكر أن الوفد الأمنى الروسى يشتمل عدد من المسئولين فى مجال الطيران , ومن المقرر أن يعقدوا عدد من اللقاءات مع المسئولين بالطيران المدنى لمتابعة الملاحظة التى طالبتها السلطات الروسية فى إطار خطتها لإعادة استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو .

ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولة بمطار القاهرة الدولى تستمر عدة أيام , حيث تشتمل هذه الجولة على متابعة كاملة لإجراءات تأمين وتفتيش الركاب والحقائب وكذلك البضائع منذ لحظة دخول الراكب إلى صالة السفر وحتى صعوده على الطائرة .

كما تتضمن الجولة متابعة الإجراءات الأمنية المشددة فى التعامل مع حقائب الركاب ورحلتها من سير تجميع الحقائب وحتى مخازن الحقائب على الطائرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *