الرئيسية / اخبار مصر / أسعار ومواصفات السيارات المعفاه من الجمارك في مصر 2016
وزارة الهجرة
السيارات المعفاه من الضرائب

أسعار ومواصفات السيارات المعفاه من الجمارك في مصر 2016

قررت وزيرة الهجرة المصرية نبيله مكرم في الاول من ستمبر عام 2016 اتخاذ احد اهم القرارات التي اسعدت شريحة كبيرة من المصريين المقيمين بالخارج وهي اعفاء نوعيات وعدد من السيارات التي يمتلكها المصريين المغتربين من رسوم الجمارك المقررة عليها .

وتم اتخاذ هذا القرار عقب عدد من المشاورات بين وزارتي الهجرة والماليه التي اتخذت هذا القرار ارضاء للمصريين المغتربين بالخارج ودعم للاقتصاد المصري ويجري الان اتخاذ كافه التدابير اللازمة حول انواع السيارات التي يتم اعفاءها من دفع رسوم الجمارك والدخول الي مصر دون دفع الرسوم الباهظة التي كانت مقررة علي دخول السيارات الي مصر.

وكان المصرييون المقيمين بالخارج لا يصتحبون معهم سياراتهم التي يمتلكونها في البلاد المقيمين بها نظرا للرسوم العاليه التي تفرض علي السيارات التي تدخل مصر حتي وان كانت بغرض الاستخدام الشخصي وليس الاتجار بها حيث كانت تبلغ اسعار الجمارك حوالي نصف او ثلث الثمن الحقيقي للسيارة .

وكان هذا القرار بمثابة الخبر السار لعدد كبير من المصريين المغتربين بالخارج وحاول عدد كبير منهم معرفه انواع السيارات التي تم اعفائها من الجمارك من قبل وزارتي الهجرة والماليه لاصطحاب سياراتهم معهم خلال الاجازات والعطلات التي يقضيها المواطنون في مصر .

  • ومن بين تلك السيارات سيارة رينو كابتشر الفرنسية الصنع والتي يبلغ سعرها بالسوق المصرية 127 الف جنية مصري وهي احدي السيارات التي تتمتع بناقل  اوتوماتيكي سعت محركها 1200 سي سي .
معفاه من الجمارك
رينو كابتشر 2016
  • سيارة من نوع سيات ليون الاسبانية  وهي من نوع السيارات الرياضية ويبلغ سعرها في الاسواق المصرية 170 الف جنية مصري بناقل اتوماتيكي ومحرك بسعت 1200 سي سي .
معفاه من الضرائب
سيات ليون
  • سيارة من نوع ام جي ثري الايطالية الصنع وهي احدي السيارات الرياضية تتمتع بقوة محركها الذي يبلغ 1300 سي سي بقوة 87 حصان و يبلغ سعرها اربع وتسعون الف جنية مصري
    سيارات معفاه من الجمارك
    ام جي ثري

 

  • سيارات سيتروين نيمو تتميز بكافه الوسائل الترفيهية وشاشة ال سي دي بالداخل بريموت كنترول  بسعر خمسة وتسعون الف جنيه مصري لها محرك اتوماتيكي وسعته تبلغ 1200 سي سي .
سيارات معفاه من الجمارك
سيتروين نيمو

هذا وتسعي السلطات المصرية من خلال هذا القرار تنشيط ودعم الاقتصاد المصري نمن خلال مساعده المصريين الي ادخال ممتلكاتهم الشخصية الي الداخل بدلا من تركها في البلاد التي يقيمون فيها نظرا لارتفاع اسعار الجمارك المصرية علي السلع المختلفه من بينهم سوق السيارات الذي لا يفرق بين السيارات التي تدخل بهدف التجارة وتلك التي تهدف الي الدخول بهدف الاستخدام الشخصي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *