الرئيسية / اخبار التقنية / طريقة توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7 بدون عمل رووت

طريقة توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7 بدون عمل رووت

حدث شعور بالغضب لدى عدد من الأشخاص بسبب اصدار شركة سامسونج بعدم اتاح خاصيه الذاكرة المدمجة adoptable storage التى قامت شركة جوجل بطرحها لأول مرة خلال الاصدار الخاص بنظام تشغيل اندرويد 6 المعروف بأسم مارشميللو وهذا لما قامت بتصريحه الشركة :

 “نحن نؤمن بأنّ مستخدمينا يرغبون باستخدام بطاقة الذاكرة الخارجية لنقل الملفات بين هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى (أجهزة الحاسوب، الأجهزة اللوحية، إلخ) وعلى وجه الخصوص الصور التي يلتقطونها على جوالتهم”.

ومن خلال موقعنا سنوضح الكثير عن الذاكرة المدمجة و طريقة توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7 والتوضيح بالصور , وسنبدأ الأن بالتعريف بالذاكرة المدمجة , وطريقة الاستفادة منها , بالاضافه الى الايجابيات والسلبيات المتعلقه بها , وايضا كيفية التفعيل للذاكرة المدمجة .

الذاكرة المدمجة وكيفية الاستفادة منها على الهاتف الذكى جالاكسى 7:

تستطيع خاصيه الذاكرة المدمجة من القدرة على ادارة المساحة المتوافرة فى البطاقة الخارجية للذاكرة , بالاضافه الى امكانية القدرة على دمج نسبى او دمج كلى وذلك الدمج يكون مع الذاكرة الداخلية المتوافرة على الهاتف حتى تصبح بذلك الدمج وحدة كلية متكاملة واحدة .

بالاضافه الى ان هذه الخاصيه لم تكن مطروحة للمرة الاولى فى الاندرويد ولكن تعد المرة الاولى التى يتم فيها اطلاق الميزة هذه بطريقة رسمية بعد القيام بتوفيرها فى وقت مضى من خلال الرومات المتخصصه او من خلال الحصول على صلاحيات الرووت فى الجهاز.

تفاصيل الايجابيات والسلبيات :

تتميز هذه الميزة بعدد من الايجابيبات وايضا عدد من السلبيات فمن ايجابيتها هى تيسير الاستعمال مع الذاكرة الخارجية , وتعد الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية مكون واحد , وبذلك لايمكن على المستخدم متابعه والانتباه الى اماكن التثبيت الخاصه بالتطبيقات والحفظ للملفات .

اما السلبيات التى تتواجد فيها فهى تجعل المستخدم لايمكنة القيام بأزالة البطاقة الخاصه بالذاكرة اوا لقيام بأستعمالها على هاتف اخر الا بعد القيام بأعادة التهيئة مرة ثانية .

كيفية القيام بتفعيل الذاكرة المدمجة :

ليس ضرورى القيام بالحصول على صلاحيات الرووت فى الجهاز او مايرفقة من مخاطر وزوال الكفاله , وتكون الخاصيه مدعمة فى نظام تشغيل اندرويد حتى اذا لم تقم شركة سامسونج بتنشيطها افتراضيا , فى البداية يجب القيام بتحميل الحزمة الخاصه بأندرويد للمطوري وحزمة JDK وقم بالتثبيت .

بعد ذلك قم بتثبيت التعريف الخاص USB المتعلق بالجهاز الخاص بك وبعد ذلك قم بتشغيل الجهاز مرة اخرى .

  • وسوف تكون فى حاجة الى وجود بطاقة ذاكرة من نوع مايكرو اس دى فبالتأكيد هى تعد الاسرع والافضل , لذلك يتوجب عليك التأكد من سرعه وفئة البطاقة المتعلقه بك .
  • قم بعد ذلك بعمل نسخه احتياطية للبطاقة الخاصه بك , لكى تقوم بعمل تهيئة لها وسوف يتم مسح كافة البيانات المتواجدة عليها .
  • حدد سعه الذاكرة التى تريد القيام بتقطعها من البطاقة الخارجية للذاكرة , فيمكن لك القيام بأقتطاع 50 بالمائة او اكثر من ذلك او اقل من ذلك من ويمكنك ايضا تحديد المساحة كلها .
  • ثم بعد ذلك قم بتنشيط USB debugging من خلال التوجه الى خيارات المطور , وبعد ذلك اعمل على توصيل الهاتف الخاص بك بالحاسب وبعد ذلك فعل سطر الاوامر فى الويندوز ,وادخل الامر adb shell دون ادخال علامات الاقتباس .
توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7
الذاكرة المدمجة
  • وبعد هذه الخطوة قم بأدخال الامر sm list-disks من خلال هذا سوف يتم عرض قائمة بالبطاقات المتاحة من اجل جعلها ذاكرة مرنة , قم بعد ذلك بتسجيل الهوية المتعلقه ببطاقة الذاكرة مثل هذا المثال (disk:179:160).
توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7
الذاكرة المدمجة
توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7
الذاكرة المدمجة
  • ونأتى فى الخطوة الاخيرة وهى خطوة دمج الذاكرة , يمكن ادخال sm partition disk:179:160 private اذا كنت تريد القيام بدمج الذاكرة كلها , بينما ادخال sm partition disk:179:160 mixed 50 اذا كنت تريد القيام بدمج خمسون بالمائة من الذاكرة.
توسيع ذاكرة جلاكسي اس 7
الذاكرة المدمجة

سوف تأخذ هذه الخطوة فترة من الوقت وبعد الانتهاء منها سوف تدخل الى الجهاز الخاص بك والتوجه الى الاعدادات وبعد ذلك الاعدادات الاضافيه ثم اختيار الذاكرة .

وبعد ذلك فى الوقت الحالى والانتهاء من الخطوات سوف تجد ذاكرة جديدة , وان يجب ان نشير اليكم ان المساحة الكلية للذاكرتين لم تكون مكتوبة بطريقة صحيحة , لكن جميع المهام سوف تعمل بطريقة سليمة  , وسوف يعمل الجهاز على تثبيت التطبيقا بطريقة تلقائية على الذاكرة ذات الحجم الاكبر.

تعليق واحد

  1. شكرآ
    لم أتمكن من ذلك لأن المطلوب توصيل البلاكبيري اس 7 بالكمبيوتر من خلال خيار
    Use usb for software installation
    و هو خيار لا يظهر عندي
    هل يمكنكم المساعدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *