الرئيسية / اخبار التقنية / موصفات هاتف Huawei P9 ومزايا المتعددة لعام 2016
هواوي
Huawei P9

موصفات هاتف Huawei P9 ومزايا المتعددة لعام 2016

هاتف Huawei P9 من هواتف شركة هواوي و تميزت الشركة في صناعه الالكترونيات خاصة الهواتف الذكية و تقوم بوضع مزايا و مواصفات عديدة تنفرد بها فقط من اجل جذب العملاء الي الشركة و تحقيق نسب مبيعات و ارباح عالية ، كما تهدف الشركة في مواكبه التكنولوجيا و منافسه مختلف الشركات الاخري كشركة ابل و سامسونج و غيرها.

الجدير بالذكر ان شركة هواوي هي شركة صينية الاصل و تقوم بانتاج الالكترونيات و التي منها المودم و الهواتف الذكية المتنوعه ، و نذكر لكم ان الشركة قد انتجت العديد من الهواتف المميزة و هذه الهواتف تعمل بنظام تشغيل اندرويد و يعد هذا النظام من اشهر الانظمة المستخدمة علي الهواتف الذكية و ذلك يرجع الي بساطتها و سهوله استخدامها.

عالم التقنية هو عالم كبير حيث يتم انتاج هواتف و اجهزة التابلت باختلاف المواصفات و باختلاف المزايا لها ، و تعمل الشركات علي انتاج هواتف بها مزايا لا توجد في هواتف اخري و ذلك لجذب انتباه العملاء اليها ، و قد تميزت هواتف هواوي بوجود بصمة اليد .

و سنقدم لكم جميع المواصفات و المزايا التي تخص هاتف Huawei P9 الذي تم انتاجه من قبل شركة هواوي ، و سنقدم لكم المواصفات كاملة من حجم شاشة و نوع معالج و غيرها من الامور.

تعرف علي مواصفات هاتف Huawei P9 و مزايا المتعددة :

يدعم هاتف هواوي بي9  شبكات من الجيل الثاني و ايضا الثالث و الجيل الرابع ، و يوجد بالهاتف شريحتين من نوع Nano-SIM و من نوع  dual stand-by ، و نذكر لكم انه تم الاعلان عن هذا الهاتف و اصداره  في شهر ابريل لعام 2016 ، اما وزنه فهو يبلغ وزن مائة و اربعه و اربعون جرام و سمكه الهاتف بلغ 6.95 ملم و ابعاده هي 145 × 70.9 .

شاشة هاتف هواوي بي9 فهي من نوع IPS-NEO LCD كابستيف و حجم الشاشة 5.2 بوصة اما كثافة الشاشة فهي تبلغ 423 نقطة في البوصة و تدعم العديد من الامور و هي اللمس المتعدد و  ستة عشر مليون لون تدعمهم بها ، و زجاج الشاشة  هو من نوع كورنينج الغوريلا 4 و التي تحميه من اي كسور او خدوش من الممكن ان تصيبه ، كما ان به واجهه Emotion UI 4.1 .

و بالنسبة الي الهاتف و صوته فهو  يدعم مكبر صوت و ايضا جاك 3.5 مم و  انواع متعددة للتنبيه به  و هما الاهتزاز و ام بي 3 و نغمات wav   ، و عند التحدث عن المواصفات لابد من ذكر  كاميرات الهاتف و نجد ان الكاميرا الخلفية تبلغ دقتها اثني عشر ميجا بكسل و تلك الكاميرا تعد الكاميرا الاساسية و تدعم العديد من المزايا و هما  بانوراما و الكشف عن الابتسامة غيرها من العديد من المزايا ، و  الكاميرا الامامية للهاتف ثمانية ميجا بكسل و بها ضبط تلقائي للصورة وبجودة 1080P .

نظام التشعيل به هو الاندرويد و ذلك باصدار مارشيميلو 6 و المعالج له من نوع HiSilicon Kirin 955 و هو رباعي النواة و سرعته 2.5 جيجا هرتز و به اجهزة استشعار و مستشعر البصمة و التقارب و ايضا التسارع .

اما الذاكرة الداخلية للجهاز فهي 32 جيجا بايت و ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا رام و هناك ايضا  64 جيجا بايت و الرام تبلغ 4 جيجا رام ، و بالهاتف فتحه لبطاقة ذاكرة تصل الي 128جيجا بايت ، و البطاريه سعتها 3000 ميلي امبير   و هي  غير قابلة للازاله  ، و يوجد من الهاتف العديد من الالوان .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *