الرئيسية / اخبار مصر / دار الافتاء المصرية تعلن مواعيد صلاة عيد الاضحي 2016 بتوقيت القاهرة والمحافظات
المحافظات المصرية
مواعيد الصلاة

دار الافتاء المصرية تعلن مواعيد صلاة عيد الاضحي 2016 بتوقيت القاهرة والمحافظات

اعلنت دار الافتاء المصرية مواعيد صلاة عيد الاضحي المبارك الاثنين المقبل العاشر من ذي الحجه الموافق الثاني عشر من شهر ستمبر الجاري علي ان تكون صلاة العيد بالساحات والمساجد الكبري في تمام الساعه السادسة وثلاث دقائق بمحافظات القاهرة والجيزة .

اما عن مواعيد الصلاة في باقية المحافظات فجاءت كالتالي موعد الصلاة بمحافظة الاسكندرية في السادسة وثمان دقائق وفي بورسعيد تؤدي صلاة العيد في تمام الساعه الخامسة وتسع وخمسون دقيقه وفي الاسماعلية جاءت مواعيد الصلاة في تمام الساعه الخامسة وتسع وخمسون دقيقه ايضا .

وفي محافظات الصعيد جاءت مواعيد الصلاة في محافظة المنيا في الساعه السادسه وست دقائق وفي محافظة اسيوط تؤدي الصلاة بالساحات والمساجد الساعه السادسة وخمس دقائق اما في اسوان فتبدء صلاة العيد في الساعه الخامسة وتتسع وخمسون دقيقه .

هذا وقد نشر دار الافتاء المصري مواعيد الصلاة كاملة لكافه محافظات الجمهورية حيث يهتم المصرييون بمواعيد صلاة العيد التي يحضرها الصغير والكبير من الرجال والنساء لاداء صلاة العيد بالساحات والمساجد وهي سنه عن النبي صلي الله عليه وسلم .

وعقب انتهاء صلاة العيد يقوم خطباء المساجد والائمة بالقاء خطبة العيد علي المصلين وتقديم التهاني بالعيد للشعوب العربية والاسلامية كافه حول العالم داعين لله عز وجل ان يعم الامن والامان علي سائر بلاد المسلمون .

لينطلق المصلون بعد ذلك الي الحدائق والمنتزهات لقضاء يوم العيد في جو من المرح والالفه والاتجاه الي ذبح الاضاحي وتوزيع لحومها الي الفقراء والمساكين والاهل والاقارب وتحقيق التكافل الاجتماعي لجعل الجميع يفرحون بالعيد من الفقراء والاغنياء .

وكانت دار الافتاء المصرية اعلنت في وقت سابق عن موعد يوم عرفه في التاسع من ذي الحجه والموافق الحادي عشر من ستمبر واليكم الان مواعيد الصلاة في باقيه المدن والمحافظات علي مستوي الجمهورية .

صلاة العيد بالساحات العامة
كافه المحافظات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *