الرئيسية / اخبار مصر / شروط صرف اللبن المدعم كما حددته وزارة الصحة
البان الاطفال المدعمة
اللبن الصناعى

شروط صرف اللبن المدعم كما حددته وزارة الصحة

اعلن الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة المصري قرار الوزارة بشان الشروط التي يجب توافرها لصرف اللبن المدعم للاطفال حيث قال الوزير انه سيتم صرف اللبن المدعم للامهات التي لديها توام او اكثر من طفل رضيع .

بالاضافه الي الامهات التي امتنعت تمام عن الرضاعه الطبيعيه او تلك التي تعاني من ضعف في ادرار اللبن اواصابة الام بمرض يؤثر مباشرا علي الرضاعه من الالم الموضعي بالثدي او الامراض النفسية والعقليه التي تؤثر الادوية فيها علي لبن الام ويرفضها الطفل الرضيع او الاطفال الذين توفت امهاتهم .

وعن الاشاعات التي تنقالتها وسائل الاعلام بشان انه لا يتم صرف الالبان المدعمه الا للامهات المصابيين باورام الثدي نفي مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء تلك المعلومات واقر انه سيتم صرف اللبن المدعم الي كل الامهات السابق ذكرها في بيان وزير الصحة الصادر بتاريخ الرابع من ستمبر والمزكورة في الاعلي .

واضاف الوزير انه سيتم صرف الالبان المدعمه بالتصاريح الورقيه الي حين الانتهاء من استخراج الكروت الذكية لصرف اللبن المدعم كما صرح انه سيتم زيادة عدد منافذ صرف اللبن المدعم بانتهاء الشهر الجاري لتصبح 1060 منفذ بدلا من 1005 منفذ .

وطالب وزير الصحة منافذ صرف اللبن المدعم علي مستوي الجمهورية الي مرعاة اساليب التخزين الصحية للبن المدعم كان يبعد عن الجدار مسافه 25 سم وفي درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية حتي لا تتعرض الالبان للنلف بسبب سوء التخزين .

وكان صرف اللبن المدعم قد شهد ازمة نقص حادة خلال الاسبوع الماضي مما دفع القوات المسلحة الي ضخ 60 الف عبوة لبن مدعم للاطفال الرضع وبيعها  باسعار مخفضة بلغت 30 جنيه للعبوة بدلا من 60 جنية لحل الازمةواعلان وزارة الصحة الاستيراد ل30 الف عبوة بنهاية الشهر الجاري الي حين انتهاء الازمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *