الرئيسية / اخبار التعليم / موعد بدء الدراسة في مصر وفق لاعلان وزارة التربية والتعليم
قانون التعليم الجديد
تفاصيل قانون التعليم الجديد

موعد بدء الدراسة في مصر وفق لاعلان وزارة التربية والتعليم

اعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن موعد بدء الدراسة بالمراحل التعليمية المختلفه الابتدائية والاعدادية والمرحلة الثانوية علي ان تبدء الدراسة في الرابع والعشرون من شهر ستمبر الجاري وعقب انتهاء اجازة عيد الاضحي باسبوع كامل .

واعلنت الوزارة عن الخطة الدراسية التي تم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني لتبدء الدراسة في الرابع والعشرون من ستمبر وتنتهي في الثامن عشر من شهر يونية لتكون مدة الدراسة دون الاجازات والعطلات الرسمية اربع وثلاثون اسبوع علي مدار السنة الدراسية .

ونفت مصادر بوزارة التربية والتعليم الاخبار التي نشرت بشان تاجيل موعد الدراسة بسبب عدم اكتمال طبع كافه المناهج الدراسية للمراحل التعليمية المختلفه غير ان الوزارة اكدت بدء الدراسة في موعدها المحدد لها من قبل والذي تم اعتماده منذ شهر يوليو الماضي من قبل وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني .

وعن حقيقه عدم استكمال طبع كافه المناهج الدراسية اكدت المصادر ان هناك عدد من المطابع التي تم التعاقد معها قد تاخرت عن مواعيد التوريد المتفق عليها وانه في حال عدم التزام تلك المطابع بالمواعيد المحدده فسيتم الغاء التعاقد معها .

واضاف المصدر ان عدد المطابع التي تاخرت عن مواعيد التوريد قليله جدا حيث يبلغ عددهم خمس مطابع فقط من بين المطابع التي تتعاقد معها الوزارة وارجعت سبب هذا التخلف عن موعد التوريد الي تعرض المطابع للخسائر عقب ازمة ارتفاع الدولار .

واكدت المصادر انه تم الانتهاء من طبع وتوريد ما يزيد عن خمسين بالمائة من المناهج الدراسية للمراحل المختلفه الابتدائية والاعدادية والثانوية وما زال التوريد مستمر حيث يتم التوريد للوزارة بشكل يومي وانه من المنتظر ان يتم توريد نسبة مائة بالمائة من الكتب الدراسية بالاقتراب من موعد بدء العام الدراسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *