الرئيسية / اخبار مصر / موعد اجازة عيد الاضحي بالقطاع العام والخاص في مصر 2016
عدد ايام اجازة عيد الاضحى المبارك 2016
اجازة عيد الاضحى

موعد اجازة عيد الاضحي بالقطاع العام والخاص في مصر 2016

بعد تحديد موعد يوم عيد الاضحي المبارك في الثاني عشر من ستمبر المقبل اعلنت الحكومة المصرية عن مواعيد الاجازة الرسمية في كلا القطاعين العام والخاص حيث ستبداء اجازة العيد للعاملين بالقطاع العام والوزاراة والادارات المحلية بداية من يوم الاحد الموافق الحادي عشر من ستمبر ولمدة خمس ايام علي ان تنتهي الخميس الخامس عشر من ستمبر .

بينما حدد مجلس الوزراء اجازة العيد للعاملين بباقيه القطاعات العامة والموظفون اربعة ايام فقط بدء من الاحد الموافق الحادي عشر من ستمبر وحتي الاربعاء الرابع عشر من ستمبر الجاري ومع دمج اجازة العيد مع الاجازة الرسمية بالقطاع العام يومي الجمعه والسبت ستكون الاجازة تسع ايام كاملة للوزارات .

اما بالنسبة للعاملين بابنوك والقطاع الخاص ستكون اجازة العيد ابتداء من يوم الاحد ولمدة ثلاثة ايام علي ان يتم العودة الي العمل في الثالث عشر من ستمبر لعام 2016 وذلك وفق لقرار مجلس الوزراء الصادر امس الثلاثاء السادس من ستمبر لعام 2016 .

وعن حجاج بيت الله الحرام فقد اعلن مطار القاهرة الدولي نقله لاخر فوج من افواج الحجاج الي الاراضي المقدسة بمكة والمدينه منذ اول امس الاثنين علي ان يستعد المطار من جديد الي اعادة الحجاج الي اراضي الوطن عقب انتهاء ايام التشريق الثلاث في الرابع عشر من شهر ستمبر الجاري .

هذا وتختلف اجواء العيد في مصر عن غيرها من الدول العربية حيث تتسم بجو من المودة والالفه والسكينة بين المصريين بعضهم البعض وتبادل التهاني بالعيد بين المسلمون الاقباط ويبدء المسلمون في استقبال العيد بالصلاة يوم العيد في الساحات العامة والجوامع الكبري والاستماع الي خطبه العيد .

بعدها يتجه الجميع الي الحدائق والمنتزهات العامة لقضاء عطلة ايام العيد في جو من الفرحة والمودة بين الاهل والاقارب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *