الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإسباني اليوم الأربعاء 7/9/2016 : انسحاب ماريا من الانتخابات وآخر أخبار مالاجا وبرشلونة وغرناطة
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

أخبار الدوري الإسباني اليوم الأربعاء 7/9/2016 : انسحاب ماريا من الانتخابات وآخر أخبار مالاجا وبرشلونة وغرناطة

نقدم لكم الملخص اليومي لأخبار الدوري الإسباني ، والقسم الأول منه سيكون عن اتحاد اللعبة في إسبانيا ورئيس الليجا . أما القسم الثاني فسيكون موجز عن أخبار بعض فرق الدوري . والبداية من ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، والذي أعلن انسحابه من خوض المنافسة على الفوز برئاسة ال ” يويفا ” هي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، المقرر عقدها في الأسبوع المقبل .

ماريا يوضح أسباب انسحابه

وبرر ماريا انسحابه من الانتخابات بالرغم من دعم عدة أندية إسبانية له ، لطلب عدد من ممثلي الكرة في إسبانيا أن يترشح لتولي رئاسه الاتحاد الإسباني لفترة جديدة . من هنا يتبقى فقط مرشحان لخوض المنافسة على مقعد رئاسة اليويفا المقرر أن تشهدها مدينة أثينا ، وهما ألكسندر تشيفرين ومايكل فان براخ .

تيباس : الليجا الإسبانية أفضل من الإنجليزية

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس ، أن الدوري الإسباني أفضل من البريمرليج ، بسبب اشتراكات التليفزيون المدفوع ، وأوضح :

70% من المنازل في انجلترا لديها تليفزيون مدفوع، وفي إسبانيا 40% فقط. البريمير ليج متفوق علينا في السوق العالمي. لديهم أفضل الارقام الكروية. نحن فقط أفضل دوري ولسنا أفضل أرقام . فأتليتكو مدريد على سبيل المثال ايراداته 48 مليون يورو من حقوق البث التليفزيوني قبل عامين، وهذا العام سيحقق 110 مليون. هذه الاستراتيجية التي سمحت لنا بالإبقاء على النجوم .

اليوم تقديم حارس مالاجا

بعدما اجتاز أمس الحارس الأوكراني دينيس بويكو الاختبارات الطبية في نادي مالاجا تمهيداً لانضمامه للفريق ، سيتم اليوم الإعلان عن التعاقد مع بويكو رسمياً وتقديمه لوسائل الإعلام ، ليخوض أول مران له بالفريق . بويكو صاحب ال 28 عاماً انتقل لمالاجا من التركي بشيكتاش ، وتمت صفقته في نهاية موسم الانتقالات الصيفية ، واللاعب معار للإسباني مع وجود بند يسمح بشراءه في المستقبل .

شتيجن أول المنضمين من الدوليين لتدريبات البارسا

أصبح حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجن ، أول المنضمين لتدريبات البارسا من لاعبيه الدوليين ، استعداداً لمباراته في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني أمام ألافيس يوم السبت المقبل . جاء ذلك بعد انتهاء مشاركة شتيجن مع منتخبه الألماني ، في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا ، والوديات قبلها .

عودة غرناطة للتدريبات

اليوم هو ثاني أيام التدريبات بالنسبة للاعبي فريق غرناطة ، والذين تم منحهم راحة سلبية لمدة 3 أيام ، بعد غياب لاعبيه الدوليين المشاركين في التصفيات ، وبعض الإصابات التي ضربت صفوفه . ويستعد غرناطة لخوض ثالث جولات الليجا ، أمام فريق إيبار يوم الأحد المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *