الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الأربعاء 7/9/2016 : حكم قضائي للنادي وآخر أخبار ستورارو وهيجواين
أخبار يوفنتوس اليوم
نادي يوفنتوس الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم الأربعاء 7/9/2016 : حكم قضائي للنادي وآخر أخبار ستورارو وهيجواين

أخبار يوفنتوس اليوم نبدأها بالحكم الذي أصدرته محكمة لاتسيو الإقليمية ، والتي أقرت بحق النادي في الحصول على تعويض ، مقابل العقوبة التي صدرت بحقه عام 2006 ، في قضية الكاليتشوبولي ، بهبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية الإيطالي ، بالإضافة لسحب لقبين كاليتشو منه ، وهو ما تسبب لليوفي في خسارة مادية ومعنوية كبيرة للغاية .

تفاصيل قضية اليوفي

بعدما أثيرت القضية بفترة ، ظهر في عام 2011 تقرير من المدعي العام الإيطالي ، أشار إنه استبعدت بعض المكالمات الخاصة بمسئولي نادي إنتر ميلان عمداً من قضية الكاليتشوبولي ، علما بأن الأنتر هو المستفيد الأكبر من تلك القضية ، بعدما منح على إثرها لقب من لقبي الدوري اللذان تم سحبهما من يوفنتوس .

من هنا رفع اليوفي طلباً بالتعويض ، وقضت المحكمة به بالفعل ، استناداً منها إلى أن النادي أوقف القضية عام 2006 بعد تداولها ، بسبب ما رأته إدارة اليوفي حينها إن التعامل مع قضاء مدني هو أمر مخالف للفيفا . يذكر إن التعويض الذي طلبع النادي ، يقدر بمبلغ 444 مليون يورو . وقد أكد محامي اليوفي دراسته للحكم الصادر ، وذلك قبل أن يتم اتخاذ أية إجراءات تجاهه ، من أجل الحفاظ على حقوق النادي .

تصريحات وكيل ستورارو

أكد وكيل لاعب الفريق ستيفانو ستورارو ، إن موكله الذي أصيب خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي في نهائيات يورو 2016 ، يتدرب بشكل حالي للعودة سريعاً للملاعب . وأوضح وكيله كارلو فولبي :

إنه يتدرب بشكلٍ متباين، ولكنه يتوق للعودة، أعتقد أنه سيعود في غضون أسبوعين أو على الأكثر في نهاية الشهر والنادي يريده منه أن يعود في أفضل حالة ممكنة، إصابته مع إيطاليا؟ لقد ضحى بنفسه، فهو لديه علاقة قوية بالمدرب كونتي ومن صفاته أنه عندما يطلب منه المدرب شيء فهو يقدمه بنسبة 100%، كان عليه استبداله؟ لا، كان عليه أن يطلق النار عليه ليوافق على ذلك .

وبالنسبة للعروض التي قدمت للاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية ، أكد وكيل ستورارو إن ناديي سانندرلا وساوثامبتون الإنجليزيين ، اهتمام بضم اللاعب ومدرب سندرلاند تحدث معه ، لكنه لم تجري أيه مفاوضات . أيضاً ناديي نابولي ولاتسيو الإيطاليين نفس الشئ ، لكنه أشار إلى تحدثه مع مسئولي نابولي وأوضح إن لإدارة يوفنتوس لن تبيع اللاعب ، والذي يشعر بأهميته بالتواجد داخل الفريق .

هيجواين الصفقة الأكثر ربحاً

في تقرير نشره مركز ” سي أي سي إس ” ، أفرد قائمة توضح الصفقات الأكثر ربحاً خلال الصيف ، من حيث عدة عومل تتعلق بالقيمة المالية ومركز اللاعب وخبراته وسنه وبطولاته . وجاء اللاعب المنضم حديثاً للعجوز جونزالو هيجواين ، في رأس القائمة كأكثر الصفقات ربحاً ، فسعره التقديري 66 مليون يورو ، وضمه يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو من نابلولي ، وهو ما يعني الاستفادة بفارق 23 مليون يورو لصالح نابولي . ورغم إن صفقة بول بوجا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي هي الأغلي بحوالي 110 مليون يورو ، وهو مبلغ شراءه من يوفنتوس ، لكن سعر اللاعب التقديرير 94 مليون يورو ، ليأتي في القائمة بالمركز التاسع .

إنزاجي يمدح النادي

المدرب الإيطالي فيليبو إنزاجي مدح في تصريحات صحفية اليوفي ، وأكد عجم وجود منافس له ، مضيفاً :

لا أرى أي منافس ليوفنتوس هذا الموسم في الكرة الإيطالية. اليوفي في مستوى آخر بداية من حارس المرمى وثلاثي الدفاع حتى هيجواين هداف الدوري في المقدمة. التسجيل في مرماهم أمراً يحتاج لمعجزة والصمود أمامهم أمراً في غاية الصعوبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *