الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الاضحية لعام 2016 مع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك
اضاحى عيد الاضحى المبارك
اسعار هذا العام للاضاحى

سعر الاضحية لعام 2016 مع اقتراب موعد عيد الاضحي المبارك

اقترب عيد الاضحي المبارك من القدوم حيث يفصلنا عنه مسافه اسبوع من الان فيكون العيد يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني عشر من ستمبر لعام 2016 والموافق العاشر من شهر ذي الحجه لعام 1437 هجريا ومن المعروف ان عيد الاضحي هو عيد النحر او ذبح الاضاحي كما هو متعارف عليه في اوساط المسلمين .

فقد سن النبي صلي الله عليه وسلم سنه ذبح الاضاحي في عيد الاضحي احياء لذكري فداء سيدنا عيسي عليه السلام بكبش من السماء وتذبح الاضحي ابتداء من فجر يوم عيد الاضحي ولمدة اربع ايام والتي تسمي ايام التشريق وتقسم لحوم الاضاحي الي ثلاثه اثلاث .

الثلث الاول للمضحي واهل بيته والثلث الثاني للقارب والمعارف والجيران والجزء الثالث يوزع للفقراء والمساكين واهل الحاجه من المسلمون والذبح سنه علي المسلمين من غير الحجاج ولكنه منسك من مناسك الحج للحجاج من المسلمين جميعا .

كما يجوز للمضحي ان يقوم بتوزيع الاضحية بين الفقراء والمساكين كامله دون ان يبقي لنفسه منها شئ وهذا محبب ولكنه ليس واجب علي المضحي وتختلف الاضاحي في نوعها علي حسب قدرة المضحي فمنهم من يضحي بالخروف والماعز ومنهم من يضخي بالماشية من العجول والانعام كلا وفق قدراته .

وقد ارتفعت اسعار الاضاحي في السوق المصرية هذا العام مقارنه باسعار الموسم السابق ارتفاعا نسبيا نظرا لارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري حيث بلغ سعر الاضحية من رؤس الخرفان والماعز ما بين الفي الي ثلاثة الالف جنيه حسب وزن الاضحية حيث يباع الكيلو من الللحوم الحية للخروف بين 36 الي 38 جنيه للكيلو .

بينما يبلغ اسعار الاضاحي من الجاموس والعجول ما بين السبعة الالف جنية وصولا الي خمسة عشر الف جنية للراس الواحدة وفق لوزن الاضحية من الماشية من نوع الابقار او الجموس ومن جاتبه اخر اعلنت الجمعيات الخيرية شراء صك الاضحية ابتداء من 1426 جنيه الي ما فوق ذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *