الرئيسية / اخبار مصر / مشروع الاسكان الاجتماعى يوفر مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل
مشروع الاسكان الاجتماعى
مشروع المليون وحدة

مشروع الاسكان الاجتماعى يوفر مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل

 يقدم لكم اليوم موقع تطبيقات و هواتف مجموعة من اهم المعلومات التى تتعلق ب مشروع الاسكان الاجتماعى المقدم من وزارة الاسكان المصرية و الذى يشتمل على عدد مليون شقة سكنية تخصص لمحدودى الدخل و يتم اقامة المشروع على مدار خمسة سنوات قادمة .

و قد بدأت فكرة مشروع الاسكان الاجتماعى المليون وحدة سكنية على يد سيادة الدكتور فتحى البرادعى بصفتة وزير الاسكان السابق و ذلك فى العام 2011 م اى عام الثورة ، إلا ان هذا المشروع قد تعطل تماماً ابان فترة حكم الرئيس الاخوانى محمد مرسى .

مشروع الاسكان الاجتماعى اكبر مشروع اسكانى على مستوى العالم :

و يعتبر مشروع الاسكان الاجتماعى من اكبر المشروعات السكنية التى تستهدف فئة محدودى الدخل على مستوى العالم اجمع .

و قد تم تحديد ميزانية المشروع المطلوبة لتنفيذة على ارض الواقع بقيمة مائة و خمسون مليار جنيهاً مصرياً ، و سوف تكون مساحة الشقة التابعة للمشروع تسعون متراً و ستقسم الوحدة السكنية الى ثلاثة غرف و صالة .

وزارة الاسكان توفر وحدات كاملة التشطيب و تتمتع بأيصال المرافق الضرورية :

كما ان تلك الوحدات السكنية ستكون كاملة التشطيب و موصل بها كافة المرافق العامة ، و عن المدن التى سيقام بها المشروع فسوف يقام فى كافة المدن الجديدة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية .

و يعتبر الجهات المسئولة عن تنفيذ هذا المشروع على ارض الواقع هما وزارة الاسكان المصرية و الهيئة الهندسية و سيتم اسناد تنفيذ المشروع لشركات المقاولات و التى يصل عددها حتى الان خمسمائة شركة مقاولات عاملة بالفعل فى مشروع الاسكان الاجتماعى .

جدير بالذكر ان هذا المشروع الضخم يكفل توفير سبعمائة و خمسون الف فرصة عمل للمصريين بشكل مباشر و توفير اثنان مليون فرصة عمل غير مباشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *