الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الفاسي يهزم الوداد وآخر أخبار طنجة وليركي
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الفاسي يهزم الوداد وآخر أخبار طنجة وليركي

نستهل أخبار الدوري المغربي ” دوري اتصالات المغرب ” ، بالمفاجأة التي حققها مساء ليلة أمس فريق المغرب الفاسي . حيث تمكن الفريق من الفوز على الوداد المغربي ، في ذهاب دور ال 16 ببطولة كأس العرش المغربي ، بهدف نظيف أحرزه لاعب الفاسي كوفي في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

الفاسي يصعب مهمة الوداد

المغرب الفاسي والذي هبط لدوري الدرجة الثانية المغربي ، استطاع التغلب على البطل الوداد ، بعدما قام المدير الفني للأخير جون توشاك بإراحة بعض لاعبيه الأساسيين ولم يشركهم في لقاء الذهاب ، كذلك أشرك  الحارس الاحتياطي محمد عقيد ، والذي يتحمل بشكل كبير مسئولية هدف الهزيمة من الفاسي . وبذلك صعب الوداد على نفسه لقاء العودة مع الفاسي ، والذي كان قد أقصاه في نسخة البطولة للعام الماضي .

مدرب اتحاد طنجة يتحدث عن العبوبي

في مؤتمر صحفي له ، كشف مدرب نادي اتحاد طنجة عبد الحق بنشيخة عن صحة ما تردد حول رغبة مهاجم الفريق عبد العالي العبوبي في الرحيل ، حيث قال :

لم تكن لدي أي فكرة للتخلي عن العبوبي، لأنه لاعب جيد ويدخل في مشروعنا، لكنه هو من طالب بالرحيل . العبوبي تحدث معي وأكد لي أنه يعود إلى جانب عائلته، وأنه لم يعد قادرا على البقاء بطنجة، لذلك أبلغت مجلس الإدارة من أجل اتخاذ كل الإجراءات .

وأضاف مدرب طنجة ، إنه لا يمكنه إجبار لاعب على البقاء في صفوف النادي ، حاصة مع رغبته في الرحيل . يذكر إن العبوبي لعب لمدة موسم واحد مع طنجة ، عقب انتقاله من فريق شباب خنيفرة .

طنجة يبحث عن حارس جديد

دفعت إصابة حارس طنجة أحمد محمدينا ، إدارة النادي للسعي نحو التعاقد مع حارس مرمى جديد للفريق . فبعدما أصيب محمدينا في أواخر الموسم الماضي ، عاد للتدرب مع زملائه ، لكن سرعان ما عادت أصيب مجدداً ، ما جعل فترة غيابه عن الملاعب تطول . وكان الفريق قد رحل عن صفوفه الحارسان مراون فخر ومحمد بيسطارة ، كذلك تم انتداب حارسين هما محمد أمسيف والمهدي باية .

سيسيه يرفض الإعارة 

لاعب فريق الوداد البيضاوي المغربي مختار سيسيه ، رفض قرار مجلس إدارة النادي بإعارته لللعب لنادي قصبة تادلة المغربي . بل وقام بالتوقيع بشكل منفرد مع أحد الأندية الألبانية ، بدون إذن الوداد . وبذلك يكون سيسيه ضمن قائمة من عدة لاعبين ، رفضوا الإعارات التي حددها لهم الفريق ، منهم بكاريه كونيه ورشيد حسني . وأيضا اللاعب ديارا والذي رحل من الوداد إلى الدوري المجري ، خلال الموسم الماضي كصفقة انتقال حر ، ولجأ النادي للاتحاد الولي لكرة القدم ” الفيفا ” ليطالب تبعويض مالي من اللاعب .

ليركي يفشل في خوض تجربة الاحتراف

اللاعب السابق لفريق الفتح المغربي عبد الحفيظ ليركي ، فشل في خوض تجربة الاحتراف الخارجي ، بعدما لم تتم صفقة انتقاله للنادي التركي ريا سبور . وفي تصريحات صحفية ، أكد ليركي إن عدم إتمام الصفقة جاء بسبب ضعف العرض المالي ، واكتشف ذلك خلال مفاوضاته هناك مع النادي بتركيا .

وبالرغم من رفضه الاستمرار مع فريق حسنية أكادير ، لكنه اختار الانضمام لفريق الجيش المغربي والذي تواصل معه مسئولي النادي قبيل سفر اللاعب لتركيا . وأشار لكيري أنه وعد وقتها إدارة نادي الجيش بالانضمام للفريق ، حال عدم احترافه وهو ما تم بالفعل ، فقد كان اللاعب مضطراً لحسم وجهته القادمة لضيق الوقت واستعداداً للموسم الجديد . وعبر عن تفضيله عرض الجيش ، لأنه فريق كبير ويسعى للعب في الأدوار الطلائعية ، بالإضافة لما رآه من مشروع قوي للنادب تحمس له اللاعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *