الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري الإماراتي اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : استمرار تشفير الدوري وتصريحات مدرب الوصل قبيل لقاءه بكأس الخليج
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم "

أخبار الدوري الإماراتي اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : استمرار تشفير الدوري وتصريحات مدرب الوصل قبيل لقاءه بكأس الخليج

نستهل أخبار الدوري الإماراتي ، من العقد الذي أبرمته لجنة دوري المحترفين ، بخصوص البث التليفزيوني للقاءات البطولة . فقد تم التوقيع على تجديد بيع حقوق بث الدوري ، لقناتي دبي وأبو ظبي الإماراتيين ، بشكل حصري لهما واستمراراً لتشفير البطولة . العقد الجديد مدته 3 سنوات ، وتبلغ قيمته حوالي 255 مليون دولار ، وستدفع القناتان بشكل سنوي للجنة المحترفين ، حوالي 69,4 مليون دولار . وبالنسبة للمنتح الحصري لمسابقات تحت 21 سنة ، كدوري وكأس سوبر الخليج وكأس الخليج العربي ، فاللجنة تعاقدت مع شركة ” لايف ” لتكون صاحبة المنتج لمدة 3 سنوات .

لجنة دوري المحترفين بالدوري الإماراتي

تفاصيل استمرار سياسة تشفير الدوري الإماراتي

 

مفاوضات بيع حقوق الدوري بدأت منذ شهرين تقريباً ، وكانت اللجنة وتلك القنوات الريضية المحلية على اتفاق تام باستمرار الشراكة بينهما . فخلال 8 سنوات ، ساهمت في تطور مستوى الدوري منذ بداية البيع عام 2008 . وأكد رئيس لجنة المحترفين عبد الله الجنيبي ، أن الخطوة هي استكمال لمشروع البث والذي بدأ مع أبو ظبي ودبي .

وأشار إلى توفر خدة جديدة ” الديجيتال ” ، ستتيح لجماهير الدوري الإماراتي متابعته عبر الإنترنت ، ليتمكن من خارج الإمارات أو داخلها من مشاهدة الدوري مع خدمة الوصول لمخلص المباريات والنتائج . وأوضح الجنيبي أن اللجنة تسعى لتقليل دعم الحكومة ، من خلال زيادة دخل الأنية عن طريق عقود الرعاية وحقوق البث التليفزيوني ، وهو ما تتبعه الدوريات الكبري للمحترفين ، ويمثل نسبة العائد الأكبر لأندية المسابقة .

وفي حديث لراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية ، بعد توقيع عقود البث ، صرح :

 

 

دبي الرياضية وأبو ظبي الرياضية شريكتان في نقل مسابقات لجنة دوري المحترفين، ونحن في مركب واحد وهدفنا واحد ونسعى للتنافس الشريف من أجل تقديم مادة دسمة للمشاهد . نحن مع التشفير وأي آراء ترد في القناة هي آراء شخصية في البرامج، ولا تعبر عن سياسة القناة، والتشفير قرار للأندية، لأن مردود النقل التلفزيوني للأندية، وهي المستفيد الأكبر منه، ومثلما يدفع للاعب لكي يلعب يدفع المشاهد ليشاهد المباريات .

تصريحات مدرب الوصل بخصوص مباراته بكأس الخليج أمام حتا

أكد مدرب فريق الوصل الإماراتي رودولفو أرواباينا ، إن مباراته في الغد بالجولة الثانية من كأس الخليج العربي أمام فريق نادي حتا ، صعبة خاصة مع عودة جميع الفريق من معسكراتها الإعدادية . وأضاف الأرجنتيني :

بالنسبة لفريق حتا، فرغم خسارته المباراة الأولى، إلا أنه قدم مباراة جيدة وقوية، ولديه لاعبين يملكون الإمكانيات الفردية المميزة، وخسارتهم كانت بسبب أخطاء لا أكثر، وبالنسبة لنا، فإننا نحترم جميع الفرق، وهمي الأساسي رفع مستوى فريقي، وليس اسم الخصم .

وعن نتيجته في الجولة الأولى ، وقدرته على الفوز في لقاء الغد ، قال مدرب الوصل :

دائماً هناك مجال للتحسن بالمستوى، وهو الأمر الذي نستمر بالعمل عليه، وبالتأكيد أحس بالرضا عندما نفوز، وتكون روح اللاعبين عالية ولديهم إحساس بالمسؤولية، والوضع الجماعي الحالي للفريق مريح، على اعتبار أننا لعبنا فقط أول مباراة في الموسم، وعلينا ألا ننسى أن جميع الفرق دون استثناء تتعرض للضغط مع بداية الموسم، مما يسبب في بعض الأحيان بعض التسرع، والأمر الجيد أن هذا الأمر لم يؤثر علينا في المباراة الأولى، وعلينا الآن أن نعطي أكثر في المباراة الثانية .

واختتم المدرب الأرجنتيني حديثه موضحاً أهمية كل مباراة للفريق :

بالنسبة لنا كل مباراة وكل بطولة مهمة جداً، وعلينا أن نركز في جميع المباريات دون استثناء، وربما بالنسبة للإعلام أو المتابعين، هناك مباريات أكثر أهمية من أخرى، ولكن بالنسبة لنا كفريق محترف، فإننا نلعب كل المباريات بجدية كاملة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *