الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : مقتل قياديين لداعش بمدينة سرت الليبية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : مقتل قياديين لداعش بمدينة سرت الليبية

نستعرض اخر اخبار داعش التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2016 حيث أعلنت مصادر ليبية عن مقتل قياديين بتنظيم داعش فى إشتباكات بالحى الثالث وسط مدينة سرت الليبية .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

مقتل قياديين لداعش بمدينة سرت الليبية

أعلنت مصادر أمنية ليبية , أمس الإثنين , عن مقتل القياديين فى تنظيم “داعش” يونس شقاق الترهونى المكلف بمكتب الأوقاف فى محافظة سرت وحسونة محمد أبوعافية الفرجانى.

وأضافت المصادر أن كلا القياديين قد لقوا مصرعهما إثر اشتباكات دائرت بالحى الثالث وسط سرت , حيث كانت الدورية العسكرية قد ضبطت فى وقت سابق أحمد بسام زيدان الملقب بـ”أبو الخطاب السوري” فى مدينة بن جواد غربى سرت .

ومن المعروف أن أبو الخطاب السورى يعد أبرز قيادات تنظيم داعش والذى كان قد هرب فى وقت سابق إلا أن تم ضبطه .

وزارة الدفاع التركية تعلن عن إستهدافها مواقع لداعش شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية , مساء أمس الإثنين , عن قيام مدفعيتها بإستهداف مواقع تابعة لتنظيم داعش بمدينة حلب السورية , وذلك فى إطار عملية “درع الفرات” , مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

وكانت الوزارة قد ذكرت فى بيان رسمى لها أن قوات من المعارضة السورية التابعة لما يسمى بالـ “الجيش السورى الحر” قد تمكنت من تحرير سبعة قرى جديدة.

يذكر أن أنقرة كانت  أطلقت اسم “درع الفرات” على عمليتها البرية ضد مسلحى داعش والميليشيات الكردية فى سوريا , كما أعلن الرئيس التركى ” رجب طيب أردوغان ” أن العملية العسكرية الأولى قد إنطلقت صباح يوم 24 من شهر أغسطس الماضى.

حيث إستهدف العملية العسكرية إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم داعش والميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطى لأكراد سوريا.

ومن المعروف أن مسلحى تنظيم داعش يسعى إلى السيطرة على الأراضى العربية لإقامة الخلافة الإسلامية كما يزعمون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *