الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الجيش السورى يواصل قصفه لمواقع المعارضة المسلحة لإستعادة السيطرة على المدخل الجنوبى
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الجيش السورى يواصل قصفه لمواقع المعارضة المسلحة لإستعادة السيطرة على المدخل الجنوبى

جاءت اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2016 بإعلان الجيش السورى عن مواصلته قصف المعارضة المسلحة فى محاولة لإستعادة السيطرة على مدخل المدينة الجنوبى الإستراتيجى .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

الجيش السورى يواصل قصفه لمواقع المعارضة المسلحة لإستعادة السيطرة على المدخل الجنوبى

صرح مصدر عسكرى سورى , صباح اليوم الثلاثاء , بأن الجيش السورى يواصل قصفه لعدد من مواقع قوات المعارضة المسلحة فى حلب وعدد من المناطق المحيطة بها , من أجل إستعادة السيطرة على مدخل المدينة الجنوبى الإستراتيجى.

وأضاف المصدر أن الجيش السورى يسعى إلى منع المعارضة من إرسال تعزيزات بعد إعادة فرض حصار على شرق حلب , مشيرا إلى أن الجيش وحلفاءه يريدون توسيع نطاق سيطرتهم قرب الكليات العسكرية فى الراموسة.

والجدير بالذكر أن كافة المعارك التى تحدث فى سوريا خلال الفترة الآخيرة ترتكز على مجمع عسكرى فى الراموسة , الذى كانت المعارضة قد سيطرت عليه الشهر الماضى.

كما أكد مصدر عسكرى سورى , أمس  الاثنين , على مقتل 30 مسلحا من فصائل المعارضة السورية خلال هجمات شنها الجيش السورى فى منطقة دير حافر داخل محيط الكلية الجوية بريف حلب الجنوبى .

حيث تمكنت وحدات الجيش من القبام بتدمير دبابة و5 عربات دفع رباعى وعربة مفخخة لتنظيم “داعش” فى منطقة دير حافر فى ريف حلب .

من جهة أخرى , أفاد المصدر أيضا بتمكن قوات الجيش السورى من استعادة السيطرة على بلدة المشرفة , مشيرا إلى اندلاع اشتباكات حول تخوم مستودعات خان طومان أقصى جنوب الريف الحلبي , التى تعد معقل المسلحين فى الجبهة الجنوبية.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات تستمر بين القوات الحكومية السورية والفصائل المعارضة المسلحة فى جبهة الراموسة وجبهة غرب الكليات العسكرية قرب مدينة حلب .

حيث تحاول القوات الحكومية تحقيق المزيد من التقدم وتوسيع نطاق سيطرتها فى محيط مدينة حلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *