الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الحكومة السعودية تؤكد على اتخاذها التدابير الازمة فى موسم الحج
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 6/9/2016 : الحكومة السعودية تؤكد على اتخاذها التدابير الازمة فى موسم الحج

جاءت اخبار السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 6/9/2016 بإعلان الحكومة السعودية عن تأكيدها على إتخاذها كافة التدابير والإستعدادات اللازمة فى موسم الحج لضمان سلامة الحجاج .

وقد إشتملت التفاصيل على التالى :

الحكومة السعودية تؤكد على اتخاذها التدابير الازمة فى موسم الحج

صرح الأمير محمد بن نايف , ولى العهد السعودى ووزير الداخلية , خلال حضورة للعرض العسكرى بمكة المكرمة أمس الإثنين , على إتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الأمنية  لأمن المسجد الحرام في السعودية .

وقد أكد اللواء أحمد الأحمدى , قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام بمكة المكرمة , على أن الأمن في الحرم المكي “متوفر” مشيرا إلى أن هذا الموضوع “لا نقاش فيه ولا جدال” وهو بمثابة الخطوط الحمراء التى لا يجوز تخطيها تحت أى ظرف.

وأوضح الأحمدى أن الإجراءات الأمنية داخل الحرم المكى تتضمن عدة محاور التى من أهمها توفير أقصى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن , مناشدا الحجاج  بضرورة التعاون مع قوى الأمن لضمان سلامتهم .

ومن المعروف أن الحجاج مازالوا يتوافدون على مكة المكرمة من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام , حيث أن التقارير الأولية أشارت إلى أن أعدادهم فاقت المليون .

يذكر أن أمن الحجاج يمثل مصدر قلق للمسؤولين السعوديين هذا العام جراء تزايد نشاط المتشددين الإسلاميين فى المنطقة وخصوصا بعد أن قتل انتحاري أربعة جنود في أوائل يوليو عند الحرم النبوي في المدينة.

كما تعرض الحج لكارثة عام 2015 قتل فيها وفق الأرقام السعودية الرسمية 769 شخصا وهو أعلى معدل وفيات في الحج منذ أزمة التدافع فى العام 1990.

وفي هذا الصدد تبذل السلطات المكلفة بإدارة الحج جهودا لتطوير إدارة الحشود وتنظيمها , بالإضافة إلى إجراء آلاف الموظفين الحكوميين التدريبات اللازمة للتعامل مع كافة المستجدات التى تطرأ خاصة يوم وقفة عرفات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *